اخبار سوريا الان مباشر أحرار الشام تجيز قتال تنظيم “داعش” إلى جانب الجيش التركي

شبكة سوريا مباشر 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


متابعات – سوريا مباشر 

أصدرت حركة أحرار الشام الإسلامية أمس “فتوى” عن المجلس الشرعي فيها بخصوص القتال إلى جانب الجيش التركي ضد تنظيم “داعش” في معركة درع الشمال في ريف حلب.

وجاء في البيان أنه من الواجب مراعاة مسألتين غاية في الأهمية وهما بحسب البيان:

الأولى: هي الخلاص من حكم الخوارج المارقين الذين عملوا على تشويه صورة ديننا الإسلامي الحنيف وكانو خنجرا طاعنا في خاصرة الثورة والثوار المجاهدين

الثانية: هي ضرورة وجود فصيل إسلامي بديل في المناطق التي تنحسر عنها “داعش” حتى لاتقع تلك المنطقة بأيدي بعض الجماعات والتنظيمات المعادية لثورة أهل الشام كحزب ال pkk   و pyd   وغيرها.

كمار ورد في البيان أن القتال إلى جانب الجيش التركي جائز والاستعانة به في تحرير تلك المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” لا إشكال فيها، مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة دفع أكبر الضررين ودرء كبرى المفسدتين.

وتأتي هذه الفتوى بعد أنباء عن قرب دخول مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية إلى منطقة جرابلس بغطاء تركي إلى جانب باقي فصائل الجيش السوري الحر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان مباشر أحرار الشام تجيز قتال تنظيم “داعش” إلى جانب الجيش التركي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة سوريا مباشر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة سوريا مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق