اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق لعدم قدرته على التحليق ليلاً.. لافروف: الطيران السوري لم يقصف حافلة مساعدات قرب حلب

سوريا نيوز 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الأربعاء، أن الطيران السوري لم يكن قادرا على قصف قافلة المساعدات الإنسانية في حلب، لأن القصف جرى ليلا عندما لا يقوم الطيران السوري بطلعات.

ونقلت قناة "روسيا 1" عن لافروف قوله، "عسكريونا أصدروا بيانا بهذا الشأن وقالوا إن الطيران لم يعمل هناك. والطيران السوري لم يكن قادرا على العمل لأن قصف القافلة جرى ليلا، والطائرات السورية لا تحلق في هذا الوقت، لأنها لا تملك مثل هذه الإمكانيات".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

وسقط قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين يوم الاثنين، جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة" وسط اتهامات للجيش النظامي وسلاح الجو الروسي بارتكابها, الامر الذي نفته الحكومة السورية وموسكو.

واسفرت الحادثة عن تعليق الهلال الأحمر السوري  كافة انشطته في حلب لثلاثة أيام احتجاجا على قصف قافلة المساعدات, كما قررت الأمم المتحدة تعليق كل قوافل المساعدات الى سوريا.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أنها غير قادرة على تحديد ما اذا كانت القافلة قرب حلب تعرضت لهجوم أم قصف جوي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه الاتهام مساء الثلاثاء الى النظام في سوريا باستهداف قافلة انسانية قرب حلب، في حين قالت الادارة المركزية الأمريكية، ان الهجوم نفذ بواسطة ضربات جوية، مشيرة الى  ان الكيانات الأخرى الوحيدة التي تحلق في سوريا هي روسيا وسوريا.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق لعدم قدرته على التحليق ليلاً.. لافروف: الطيران السوري لم يقصف حافلة مساعدات قرب حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق