سوريا اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 كيري يطالب بإحياء الهدنة في سورية وحظر تحلقي الطيران الحربي

راديو سوا - سوريا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا العاجلة والمباشرة الان واليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء روسيا إلى إجبار نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وقف تحليق طيرانه الحربي من أجل إنعاش الآمال في وقف إطلاق النار في سورية.

وقال كيري في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي الذي شارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الجهود للتوصل إلى حل لا يمكن إنقاذها إلا إذا تحملت روسيا مسؤولية الغارات الجوية الأخيرة.

وأوضح أن الطيران الحربي السوري يستهدف المعارضة المعتدلة، بدعوى استهدافه لجبهة النصرة والتنظيمات المتشددة.

وأضاف كيري أن حظر الطيران يمثل أحد الإجراءات العملية الواجب اتخاذها من أجل إحياء وقف إطلاق النار في سورية.

واتهم المسؤول الأميركي، الرئيس السوري بشار الأسد بالوقوف في وجه إنجاح مبادرات وقف إطلاق النار، داعيا من وصفهم بالأطراف الفاعلة إلى العمل على التأثير على مختلف أطراف الأزمة السورية بهدف وقف الأزمة.

وتساءل كيري في هذا السياق "كيف يمكن للمعارضة أن تجلس إلى طاولة المفاوضات مع نظام يلقي البراميل المتفجرة ويقصف المدنيين بغاز الكلور؟".

المصدر: قناة الحرة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سوريا اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 كيري يطالب بإحياء الهدنة في سورية وحظر تحلقي الطيران الحربي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو سوا - سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو سوا - سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق