اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق ولي العهد السعودي: حان الوقت للوصول لحل سياسي في سوريا وفق مقررات جنيف1

سوريا نيوز 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف, يوم الأربعاء, أن الوقت حان للوصول لحل سياسي في سوريا يضمن وحدتها.

ونقلت وسائل اعلام عن محمد بن نايف قوله, أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة, ان "الوقت حان الوقت لإيجاد حل سياسي لإنهاء مأساة سوريا وفق مقررات جنيف 1 ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

  وعقد اجتماع "جنيف 1" في حزيران عام 2012، واتفق المشاركون على تشكيل حكومة انتقالية تضم أعضاء من الحكومة الحالية والمعارضة, ولكن بالرغم من التأييد الدولي لهذا البيان لم يجد إلى الآن سبيله للتطبيق, بسبب الخلاف بين أعضاء المجموعة حول دور الرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية، حيث تستبعد الدول الغربية أي دور له، بينما تؤكد روسيا والصين أن السوريين هم أصحاب القرار في تحديد مستقبلهم، رافضين فكرة رحيل النظام كشرط لبدء الحوار.

وأشار محمد بن نايف الى ان" الصراع في سوريا قتل مئات الآلاف وشرد الملايين".

وكانت السعودية رحبت باتفاق وقف اطلاق النار الذي اطلقه الطرفان الروسي والأمريكي, مشددة على أهمية التزام  النظام السوري وحلفاءه بهذا الاتفاق، وأن يؤدي إلى استئناف العملية السياسية في سوريا وفق إعلان جنيف1، وقرار مجلس الأمن 2254 المفضي إلى الانتقال السلمي للسلطة.

 ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا أول ايام عيد الاضحى ,يوم الاثنين الماضي, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمر اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة", حتى اعلن الجيش النظامي الاثنين عن انتهائها, لكن واشنطن اعلنت ان ان نظام وقف النار "مستمر" و"لم يمت" لكنه "هش".

 

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق ولي العهد السعودي: حان الوقت للوصول لحل سياسي في سوريا وفق مقررات جنيف1 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق