اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق روسيا: طائرة امريكية حلقت في منطقة استهداف القافلة الإنسانية بحلب.. والبنتاغون ينفي

سوريا نيوز 0 تعليق 173 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 كشفت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأربعاء, إن طائرة أمريكية بدون طيار كانت متواجدة في المنطقة التي هوجمت بها قافلة المساعدات الانسانية في ريف حلب, الامر الذي نفاه البنتاغون.

ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف قوله ان "الطائرة الامريكية أقلعت من قاعدة "إنجرليك" التركية, ثم  دخلت سماء منطقة أورم الكبرى التي هوجمت فيها قافلة المساعدات بسوريا , ودمرت جزئيا يوم الاثنين وظهرت بالموقع قبل دقائق من الحادث".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

بالمقابل، نفى لاحقا، أدريان رانكين غالواي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن " تكون طائرات التحالف الدولي بقيادة بلاده قد حلقت فوق حلب وقت الحادثة".

وجاء ذلك بعدما دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى إجراء "تحقيق محايد" في حدثة القصف على قافلة المساعدات الإنسانية بالقرب من حلب, مشيرا الى ان "الهجوم حصل على اراضي تسيطر عليها الفصائل المعارضة".

كما اشار الوزير سابقا الى أن الطيران السوري لم يكن قادرا على قصف قافلة المساعدات الإنسانية في حلب، لأن القصف جرى ليلا عندما لا يقوم الطيران السوري بطلعات.

وجدد المسؤول الروسي "نفي مشاركة روسيا في الحادث", قائلا ان "المزاعم الغربية بأن روسيا قصفت قافلة الإغاثة محاولة لتشتيت الأنظار عن قصف الجنود السوريين بيد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرب مطار دير ".

وكانت موسكو نفت, امس الثلاثاء, الاتهامات الموجهة اليها بخصوص استهدافها قافلة المساعدات في ريف حلب, مشيرة الى انها تتحقق من هذه الانباء, كما نفى الجيش النظامي ايضا قيامه بشن ضربات على هذه القافلة.

واوضحت موسكو, في وقت سابق, انها درست  بدقة شريط الفيديو الذي نشره  نشطاء من مكان الحادث ولم تجد ما يدل على إصابة قافلة الشاحنات بأية ذخائر حربية, كما لم تظهر أي حفر في المكان ولا أية إصابات في هياكل الشاحنات أو تناثرها لقطع نتيجة موجات انفجارات القنابل الجوية, و كل ما عرض في الفيديو كان النتيجة المباشرة لحريق بدأ وبشكل غريب في وقت واحد مع بدء الهجوم الشامل للمسلحين في حلب.

وسقط قتلى وجرحى, يوم الاثنين, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة" وسط تضارب بالانباء بخصوص مصدر القصف, حيث تحدثت بعض المصادر ان الطيران النظامي هو المسؤول عن ذلك, في حين اتهمت مصادر اخرى الطيران الروسي.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق روسيا: طائرة امريكية حلقت في منطقة استهداف القافلة الإنسانية بحلب.. والبنتاغون ينفي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق