سوريا اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 اجتماع جديد للمجموعة الدولية لدعم سورية الخميس

راديو سوا - سوريا 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا العاجلة والمباشرة الان واليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث قال مسؤولون إن "المجموعة الدولية لدعم سورية" ستعقد اجتماعا جديدا في نيويورك الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا، في محاولة لإنقاذ العملية الدبلوماسية التي تهدف لإنهاء الحرب في البلاد، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وستجتمع الدول الـ23 الأعضاء في هذه المجموعة من أجل الدفع باتجاه وقف لإطلاق النار وتسوية سياسية محتملة للنزاع المستمر منذ أكثر من خمس سنوات.

وعقد وزراء خارجية دول المجموعة الثلاثاء اجتماعا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد انهيار الهدنة في سورية، لكنهم لم يتوصلوا إلى نتيجة اثر تبادل الاتهامات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن توقف الهدنة.

وشُكلت "المجموعة الدولية لدعم سورية" في خريف 2015 في فيينا وهي تضم 23 دولة ومنظمة دولية مهتمة بالأزمة السورية أبرزها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وإيران وتركيا والأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي.

وازدادت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا، بعدما حملت واشنطن موسكو مسؤولية استهداف قافلة مساعدات إنسانية في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي ليل الاثنين، ما تسبب بمقتل 20 مدنيا وموظفا في الهلال الأحمر السوري.

المصدر: أ ف ب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سوريا اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 اجتماع جديد للمجموعة الدولية لدعم سورية الخميس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو سوا - سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو سوا - سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق