اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق أسوة بموقف كيري.. ألمانيا تطالب بحظر "مؤقت" لتحليق الطيران في سوريا

سوريا نيوز 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 دعا وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير, يوم الخميس, الى منع تحليق جميع الطارات في سماء سوريا "بشكل مؤقت",  لمدة تصل الى 7 أيام, وذلك في موقف مشابه لموقف نظيره الامريكي جون كيري, على خلفية الهجوم على قافلة مساعدات بحلب.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن شتاينماير, في بيان نشرته وزارة الخارجية في برلين يوم الخميس على حسابها بموقع تويتر ", ان "الوضع في سوريا الآن دقيق للغاية."

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

وأضاف الوزير الألماني ان "السبيل الوحيد كي تكون أمام وقف إطلاق النار أي فرصة للنجاح هو حظر مؤقت لكنه حظر كامل لحركة جميع الطائرات الحربية لثلاثة أيام على الأقل ويفضل لو كان لسبعة أيام."

وياتي التصريح متناغماً مع دعوة وزير الخارجية الامريكي جون كيري, امس الاربعاء, الذي دعا الى منع تحليق جميع الطائرات في سوريا , وذلك من اجل انقاذ اتفاق وقف "اطلاق النار" في البلاد, الامر الذي رفضه الرئيس الايراني, معتبرا ان الاقتراح في حال طبق سيساعد داعش والنصرة .

ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا أول ايام عيد الاضحى ,يوم الاثنين الماضي, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمر اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة", حتى اعلن الجيش النظامي الاثنين عن انتهائها, لكن واشنطن اعلنت ان ان نظام وقف النار "مستمر" و"لم يمت" لكنه "هش".

وجاءت دعوة كيري بعد تعرض شاحنات اغاثة بريف حلب لقصف, مما ادى الى مقتل عدة اشخاص بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة" وسط اتهامات للجيش النظامي وسلاح الجو الروسي بارتكابها, الامر الذي نفته الحكومة السورية وموسكو.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق أسوة بموقف كيري.. ألمانيا تطالب بحظر "مؤقت" لتحليق الطيران في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق