اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الرئاسة التركية: لن نشارك في أي عملية عسكرية بالرقة اذا شارك فيها الاكراد

سوريا نيوز 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 رفضت الرئاسة التركية, يوم الخميس, مشاركة انقرة في حملة انتزاع مدينة الرقة من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), في حال شارك فيها الاكراد.

وذكرت وكالة الانباء (رويترز) ان متحدث باسم الرئيس التركي إبراهيم كالين اشار , في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي) الى ان "المفاوضات لا تزال جارية, ليس هناك أمر مؤكد بعد, موقفنا الذي نعتبره مبدأ ثابتا هو نفس موقفنا في منبج وجرابلس, و من غير الوارد أن نشارك في عملية يوجد فيها الاكراد".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

وجاء ذلك بعد نفي مكتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان, بأن  تكون روسيا قد عارضت مشاركة تركيا في عملية عسكرية لطرد تنظيم "داعش" من الرقة.

وكان اردوغان قال, بداية الشهر الحالي، انه مستعد للموافقة على اقتراح واشنطن حول امكانية التعاون بشان انتزاع مدينة الرقة من ايدي تنظيم  (داعش).

ويشن الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", منذ 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وتدعم الولايات المتحدة "وحدات حماية الشعب" في قتال "داعش" في سوريا , وهي سياسة لاقت انتقادات من تركيا التي تتهمها بتنفيذ اعتداءات داخل تركيا بالتعاون مع “حزب العمال الكردستاني".

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الرئاسة التركية: لن نشارك في أي عملية عسكرية بالرقة اذا شارك فيها الاكراد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق