اخبار سوريا الان مباشر خروج الدفعة الثانية من ثوار الوعر وعوائلهم استكمالاً للهدنة

شبكة سوريا مباشر 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


محمد الحميد : سوريا مباشر

خرج من حي الوعر قرابة 350 شخصا بينهم أكثر من 100 مقاتل وخمسين عائلة باتجاه مناطق ريف حمص الشمالي، وذلك ضمن استكمال اتفاق الهدنة في الحي المحاصر غربي مدينة حمص .
وقال ناشطون أن  الأمم المتحدة رفضت بالمشاركة في عملية الإخلاء التي تتم في حي الوعر، والتي على أثرها تم إلغاء الخروج السابق بتاريخ 19/9/2016 والذي كان مقررا باتجاه مدينة إدلب، وقالت الأمم المتحدة حين إذن أن سبب عدم مشاركتها يعود إلى أن المركز الأمني الروسي في قاعدة حميميم أخبرها أن الطريق إلى مدينة إدلب غير آمن، وتم التوافق لاحقا بين طرفي الاتفاق على أن يتم إخراج دفعة من الأهالي والمقاتلين تقدر بحوالي 350 شخصاً إلى ريف حمص الشمالي.
وقال مصدر في لجنة التفاوض أنه في حال وافقت الأمم المتحدة في وقت لاحق على متابعة العمل ضمن اتفاق الوعر فمن المتوقع إخراج مصابين فقط إلى مناطق إدلب وريفها لاحقا.
وقال مراقبون إن ما يجري في الحي هو عملية تهجير قسري  يقوم بها النظام تحت تهديد الإبادة الجماعية بمساعدة الطيران الروسي، وهو ما أكده التصعيد الذي أدى لهذا الخروج والذي تم يومي 26و27 من شهر آب الفائت والذي شن فيه الطيران الحربي 39 غارة جوية استخدم فيها أكثر من 50 صاروخا فراغياً خلف 23 قتيلاً وأكثر من 120 جريحا.
ويتوقع أن يتم البت بعد اجتماع بين لجنة حي الوعر والنظام بعد هذه الخطوة بمصير ما يقارب سبعة ألاف وخمسمائة معتقل من معتقلي محافظة حمص، من أجل السير والاستمرار في الاتفاق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان مباشر خروج الدفعة الثانية من ثوار الوعر وعوائلهم استكمالاً للهدنة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة سوريا مباشر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة سوريا مباشر

0 تعليق