اخر اخبار سوريا عبداللهيان: مقترح كيري لحظر الطيران يهدف تضعيف السيادة السورية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ونقلا عن وكالة "فارس"، في تصريحات له اليوم الخميس وفي معرض تعليقه على مقترح وزير الخارجية الأميركي جون كيري الداعي إلى وقف الطيران فوق الشمال السوري، قال عبداللهيان: إن بعض الأطراف الدولية ومن خلال طرح هكذا سناريوهات تسعى إلى تضعيف السيادة السورية وانتهاكها.

وأضاف عبداللهيان: أن الحكومة السورية كانت ولا تزال جادة في إرسال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب دون الحاجة إلى حظر للطيران، لكن الأمر برمته لا يقع على عاتق الحكومة، بل هنالك مسؤوليات في هذا المجال يجب أن تتحملها الجماعات المسلحة.

وأشار إلى أن الهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب تشوبه الشكوك، وأن مسؤولية ما حدث لا يمكن تحميلها على عاتق موسكو ودمشق.

وشدد عبداللهيان على ضرورة التوصل لآلية خاصة بين الحكومة السورية والأمم المتحدة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى حلب بشكل آمن في ظل عدم تحمل الجماعات المسلحة أي مسؤولية تجاه تسهيل هذا الأمر.

104-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا عبداللهيان: مقترح كيري لحظر الطيران يهدف تضعيف السيادة السورية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق