سوريا اليوم اجتماعا عمل برئاسة المهندس خميس… إعداد الموازنة العامة والأولوية لدعم الجيش العربي السوري بمواجهة الإرهاب… وضع آلية تنفيذية لتطوير القطاع السياحي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دمشق- سانا

عقد اجتماع عمل نهائي خاص بإعداد الموازنة العامة للدولة لعام 2016-2017 اليوم جمع الطاقم الحكومي الخاص من مجلس التخطيط الأعلى برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بهدف إقرار المسودة النهائية للموازنة العامة للدولة.

وركزت أولويات موازنة العام 2017 على دعم الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وتأمين متطلبات ذوي الشهداء والجرحى واحتياجات المواطنين وتفعيل العملية الإنتاجية الزراعية والصناعية وصناعة الخدمات لدعم نهوض العملية التنموية.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع آلية جديدة للدورة العقدية اللازمة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية باعتبار أن الانفاق الاستثماري العام يسهم في تنشيط الدورة الاقتصادية التي لها أبعاد اجتماعية ومالية واضحة بعكس حالة الانكماش التي تؤءدي إلى الركود الاقتصادي والتنموي وتكون آثارها الاجتماعية والاقتصادية سلبية.

وتبنى الموازنة بشقيها الجاري والاستثماري على أساس صحيح وأفق واضح أقرب للواقع تلحظ التغيرات الإيجابية والسلبية الآنية وتركز على إعادة تشغيل المعامل والورشات الصناعية لدعم العملية الإنتاجية وتأمين مستلزماتها وفق أولويات العمل بهدف تحقيق العملية التنموية إضافة إلى تحديد مسار تنفيذ أي مشروع ضمن ما يحتاجه من قطع أجنبي من خلال اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وربطها مع اللجان والجهات ذات العلاقة.

حضر الاجتماع وزراء التربية والأشغال العامة والإسكان والزراعة والإصلاح الزراعي والسياحة والتنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية والعمل والصناعة والإدارة المحلية والاتصالات والتقانة والنفط والثروة المعدنية والنقل والكهرباء والمالية والموارد المائية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ورئيس المجلس الاستشاري في رئاسة مجلس الوزراء و حاكم مصرف سورية المركزي.

وضع آلية تنفيذية لتطوير القطاع السياحي والوقوف على التحديات التي يعاني منها

كما وضع اجتماع عمل برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع اتحاد غرف السياحة اليوم آلية تنفيذية لتطوير القطاع السياحي والوقوف على التحديات التي يعاني منها.

وتتضمن آلية العمل تشكيل مجموعات عمل في المحافظات لتوصيف الواقع الحالي للقطاع السياحي بالتنسيق والتعاون بين الوزارات المعنية والوقوف على واقع المنشآت المتضررة وتقديم الدعم اللازم لإعادة إقلاع هذه المنشآت والتركيز على الترويج الإعلامي السياحي الخارجي إضافة إلى ترميم النقص بالموارد البشرية من خلال تأهيل وتدريب الكوادر المتخصصة بالعلوم السياحية في المنشآت السياحية وفي المراكز والمعاهد التابعة لوزارة السياحة.

وناقش المجتمعون المقترحات والحلول البديلة الكفيلة باحداث نقلة نوعية في القطاع السياحي بما يكفل عودته إلى دوره الريادي انطلاقا من الظروف والتحديات الحالية والبدء بخطوات ملموسة لتطوير الأنظمة والقوانين التي تتماشى مع الواقع الراهن للقطاع السياحي وتشجيع الاستثمار السياحي وتنشيط الترويج من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات والملتقيات السياحية ودعوة المستثمرين في الدول الصديقة لزيارة المناطق الآمنة وتبسيط الاجراءات لهم إلى جانب الإرتقاء بقطاع النقل السياحي.

وأكد المجتمعون أهمية التركيز على السياحة الدينية نظرا للمقومات التي تتمتع بها سورية في هذا المجال إضافة إلى تحسين واقع الأدلاء ومخرجات كلية السياحة والمعهد السياحي واحداث هيئة لتنشيط السياحة الداخلية وتأهيل مترجمين في مختلف اللغات الأجنبية وزيادة الاهتمام بالمكاتب السياحية.

حضر الاجتماع وزير السياحة بشر اليازجي ورئيس وأعضاء اتحاد غرف السياحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سوريا اليوم اجتماعا عمل برئاسة المهندس خميس… إعداد الموازنة العامة والأولوية لدعم الجيش العربي السوري بمواجهة الإرهاب… وضع آلية تنفيذية لتطوير القطاع السياحي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق