اخر اخبار سوريا غارات عنيفة تدك مواقع المسلحين بحلب بعد إعلان الجيش هجوما واسعا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأضافت المصادر أن قصفا عنيفا طال فجر الجمعة مواقع مسلحي "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقا) في حي الراشدين غرب مدينة حلب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري سوري يوم الجمعة قوله إن الهجوم على مناطق خاضعة لسيطرة المسلحين في مدينة حلب يعد بمثابة "عملية كاملة" تشمل هجوما بريا، مضيفا أن الهجمات الجوية والمدفعية التحضيرية قد تستمر "لفترة من الزمن".

وذكر المصدر: "العملية بدأت لكنها قد تستمر بالنسبة للضربات الجوية والضربات الأرضية فترة من الزمن (وهذا) مرتبط بالموقف الميداني وبخسائر الإرهابيين وبمعطيات أخرى يقدرها القادة الميدانيون".

وأضاف: "لكن مثل أي عملية عسكرية تبدأ بتمهيد جوي ومدفعي ومن ثم القوات البرية تعمل وفق نتائج الضربات وتأثيرها".

وأعلن الجيش السوري عن بدء عمليات في شرق حلب في وقت متأخر ليل الخميس وحث المدنيين على تجنب مواقع الجماعات المسلحة.

وأكدت وزارة الدفاع السورية في بيان لها أن "لا مساءلة أو توقيف لأي مواطن يصل الى نقاط الجيش السوري في حلب"، وأضافت "اتخذنا كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياة الكريمة وهذه الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضا المغرر بهم الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن" .

يأتي هذا بعد أن فشلت المحادثات الدبلوماسية في نيويورك في التوصل إلى أي نتائج لاستئناف هدنة توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا وانهارت هذا الأسبوع.

المصدر: رويترز

106-4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا غارات عنيفة تدك مواقع المسلحين بحلب بعد إعلان الجيش هجوما واسعا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق