اخبار سوريا الان مباشر في تركيا.. نشطاء حقوقيون أمريكيون يحذرون السوريين من “نصّابي” إعادة التوطين

شبكة سوريا مباشر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت مبادرة “نصيحة قانون” من الوقوع ضحية لمجموعات من الأشخاص تقوم باستغلال اللاجئين السوريين  وخصوصاً طالبي إعادة التوطين من تركيا الى بلدان ثالثة.

و”نصيحة قانون” هي مبادرة من نشطاء حقوقيين أمريكيين، تتبع لنقابة المحامين الأمريكيين، وتعمل في عينتاب على مساعدة السوريين قانونياً، في تركيا، بالتعاون مع محامين أتراك.

وحسب منشور على الصفحة الرسمية للمبادرة، في “فيسبوك”، فإن مجموعات تقوم بتزوير بطاقات اللجوء وتطلب من السوريين معلومات شخصية وتعبئة نماذج احتيالية أو تدعي تنظيم مواعيد لمقابلات إعادة التوطين.

ونشرت المبادرة على صفحتها بياناً وصل إليها من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، يوضح أن المفوضية لاحظت وجود مجموعات من الأشخاص تقوم بالتواصل مع اللاجئين السوريين للحصول على معلومات شخصية، وتقدم لهم وعوداً بتنظيم مقابلات إعادة التوطين، وذلك بهدف تزوير الملفات والاحتيال مالياً على اللاجئين.

كما نوهت المفوضية في بيانها إلى إمكانية التواصل معها من قبل اللاجئين وطالبي إعادة التوطين في حال الشك أو الشبهة بأي من عمليات التزوير لبطاقات اللجوء عبر رقم الهاتف 0 312 405 81 27   أو للإطلاع على ملفاتهم من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني http://results.unhcr.org.tr/     لمعرفة حالة ملفاتهم.

وبحسب مصدر حقوقي تحدث لـ “اقتصاد” فإن تلك المجموعات من المحتالين والمزورين تعمل من خلال الدخول على الصفحات التي أنشأها عدد من اللاجئين وطالبي إعادة التوطين للتواصل والتنسيق فيما بينهم وتقوم باستدراج بعض من هؤلاء وطلب مبالغ مالية مقابل تزوير بعض الأوراق أو تنظيم مواعيد المقابلات أو تسجيل طلبات إعادة التوطين.

ونبّه المصدر جميع السوريين بالحذر من هؤلاء مؤكداً أن كافة الخدمات التي تقدمها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين هي خدمات مجانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان مباشر في تركيا.. نشطاء حقوقيون أمريكيون يحذرون السوريين من “نصّابي” إعادة التوطين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة سوريا مباشر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة سوريا مباشر

0 تعليق