اخبار سوريا اليوم " مُرشّح لرئاسة بلغاريا ينحت "مصير" اللاجئين السوريين "

العربية سوريا 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار سوريا مباشر اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث أعلن النحّات "ويليسلاف ميناكوف"، المُرشّح لانتخابات الرئاسة البلغارية، اعتزامه نحت تمثال يُجسّد معاناة اللاجئين السوريين، خلال رحلتهم إلى أوروبا، هرباً من جحيم الحرب في بلادهم وبحثًا عن حياة أفضل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به "ميناكوف"، اليوم السبت، للصحفيين بولاية "تكيرداغ" شمال غربي تركيا، أثناء مشاركته في ندوة حول النحت، تنظّمها بلدية "سليمان باشا" في الولاية للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وقال "ميناكوف"، إنه قرّر نحت تمثال باسم "المصير" عقب رؤيته للمشقات والظروف الصعبة، التي يعاني منها اللاجئون السوريون الفارون من "الظلم"، خلال زيارة أجراها إلى اليونان في وقت سابق.

وشدّد النحّات البلغاري على أن أزمة اللاجئين هي مشكلة عالمية وليست محصورة بتركيا فقط، مضيفًا: "يعاني اللاجئون من ظروف صعبة جداً ومن الضروري أن نمدّ يد العون لهم ونساعدهم لتجاوز هذه المرحلة".

ودعا دول العالم إلى التعاون والتحرك سوية لحل أزمة اللاجئين، مبيناً أنه قرّر البدء بنحت تمثال "المصير" لتسليط الضوء على تلك المأساة الإنسانية وتوجيه أنظار العالم كله نحوها عبر الفن.

كما أشار "ميناكوف" إلى ضرورة أن تقتدي جميع دول العالم بموقف الحكومة التركية تجاه اللاجئين السوريين وغيرهم، واحتضانها للملايين منهم منذ بداية الحرب في سوريا دون أي تردّد أو تذمّر.

وأردف قائلًا: "رأيت اللاجئين لأول مرة خلال رحلتي إلى اليونان، وشهدت على معاناتهم هناك، وحاولنا حينها تقديم الدعم قدر المستطاع، لكن العدد كان كبيراً لذلك لم نتمكن من مساعدة الجميع، وآلمني هذا الأمر جدًا".

من جهة أخرى، أعرب "ميناكوف" عن رغبته في إزالة الحدود بين بلغاريا وتركيا، في حال نجاحه بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم " مُرشّح لرئاسة بلغاريا ينحت "مصير" اللاجئين السوريين " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية سوريا

0 تعليق