سوريا اليوم وزير العدل يتفقد الامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة تعيين 70 محاميا كمستشارين وقضاة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دمشق-سانا

تفقد وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد اليوم الامتحان التحريري المؤتمت للمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة لتعيين 70 محاميا استاذا كمستشارين في محاكم الاستئناف التموينية والتجارية والمصرفية وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية تجارية ومصرفية وقضاة تحقيق مالي وقضاة نيابة عامة مالية والذي اقيم في مبنى كلية الحقوق بجامعة دمشق.

وفي تصريح لـ سانا أكد الأحمد أن المسابقة تأتي في اطار خطة الاصلاح القضائي لوزارة العدل ورفد الجسم القضائي بعدد من القضاة بمختلف التخصصات وانسجاما مع توجه الوزارة نحو التخصص القضائي مشيرا إلى أن مسابقة اليوم مخصصة لاختيار مستشارين في محاكم الاستئناف التموينية والتجارية والمصرفية وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية تجارية ومصرفية وقضاة تحقيق مالي وقضاة نيابة عامة مالية .

وبين وزير العدل أن “أسئلة الامتحان جاءت بمستوى فوق المتوسط بهدف اختيار كوادر على درجة عالية من التأهيل” لافتا إلى أنه ستلي المسابقة سلسلة من الإجراءات “الطويلة” تتعلق باختبارات في مجالات المعلوماتية واللغات وفحوص طبية وصحية إضافة إلى المقابلة أمام مجلس القضاء الأعلى وهي العنصر الفيصل والمهم حيث يتم التركيز على اهلية المتسابق ومقدرته اللغوية القانونية وملائمته للعمل القضائي.

وبحسب الأحمد فإن “نتائج الامتحان المؤتمت ستصدر مساء اليوم أو ظهر الغد على أبعد تقدير”.
يذكر أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 209 مرشحين .

وكانت وزارة العدل أعلنت عن المسابقة نهاية عام 2015 وتشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة مع مجلس القضاء الأعلى ومعامل التثقيل معدل التخرج بحيث يكون مجموع درجاتها الكلية 100 درجة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سوريا اليوم وزير العدل يتفقد الامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة تعيين 70 محاميا كمستشارين وقضاة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق