اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق واشنطن: من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية بشأن سوريا حاليا

سوريا نيوز 0 تعليق 193 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية  مارك تونر  يوم الجمعة ،إنه "من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية السورية في ضوء هجوم الحكومة السورية بدعم روسي على حلب".

 

 

 

وقال تونر في حديث لشبكة سي ان ان الامريكية أنه "من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية في ضوء الأحداث على الأرض."

 

وسبق  لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن صرح يوم الخميس الماضي، إنه لا جدوى من السعي لإجراء مزيد من المفاوضات مع روسيا بخصوص سوريا، لافتا الى ان واشنطن على وشك تعليق المحادثات الدبلوماسية مع موسكو بشأن سوريا لكنها لم تعلن تعليق المحادثات إلى الآن.

 

وكانت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، كشفت يوم الجمعة، أن واشنطن تدرس خيار استخدام القوة العسكرية ضد النظام في سوريا، أو تزويد المعارضة بأسلحة نوعية جديدة، بهدف وقف الهجوم الروسي على حلب.

 

وتأتي المقترحات الأمريكية عقب طلب رسمي من أوباما لوكالات الأمن القومي الأمريكي بدراسة الخيارات الدبلوماسية والعسكرية بشأن الوضع السوري كافة، لا سيما عقب التصعيد السوري – الروسي على مدينة حلب.

 

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات دولية لاسيما الولايات المتحدة حول قيامها باستهداف عدة مناطق للمعارضة المعتدلة  لاسيما حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف.

 

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق واشنطن: من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية بشأن سوريا حاليا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق