اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الأمم المتحدة تشكل لجنة للتحقيق باستهداف قافلة المساعدات في حلب

سوريا نيوز 0 تعليق 219 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بان كي مون يحض كل الأطراف المعنية على التعاون مع لجنة التحقيق

 

أعلنت الأمم المتحدة, يوم الجمعة, أنها شكلت لجنة تحقيق مكلفة تسليط الضوء على الهجوم الأخير الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية غرب حلب.

 

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب) عن الناطق باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريتش قوله ان لجنة التحقيق "ستسعى الى تحديد الوقائع" على ان ترفع تقريرا للامين العام بان كي مون الذي سيقرر كيفية متابعة القضية بدون تحديد جدول زمني.

 

واضاف دوجاريتش ان بان كي مون "يحض كل الاطراف المعنية على التعاون بشكل كامل مع اللجنة".

 

وتعرضت 31 شاحنة تنقل مساعدات من الامم المتحدة والهلال الاحمر السوري الى 78 الف شخص في أورم الكبرى بحلب لهجوم ليل 19 ايلول.

 

وسقط قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة."

 

ووجهت عدة دول, بينهما أمريكا وتركيا وبريطانيا, اصابع الاتهام لروسيا والنظام السوري, الا ان الحكومة السورية نفت ذلك, متهمة "مجموعات ارهابية" باعتبار المنطقة, التي وقعت فيها الهجوم, خاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة,  كما نفت روسيا ضلوعها في الحادث, داعية الى اجراء  "تحقيق محايد".

 

سيريانيوز

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الأمم المتحدة تشكل لجنة للتحقيق باستهداف قافلة المساعدات في حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق