اخر اخبار سوريا بالفيديو: على غرار ارياف حلب.. الجيش يقطع اوصال المسلحين بريف دمشق اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تصدرت غوطة دمشق الغربية ابرز اخبار المشهد الميداني في محيط العاصمة دمشق، الجيش السوري وحلفاؤه بدأوا عملية عسكرية من محورين في محيط خان الشيح والدرخبية، تحت غطاء جوي ومدفعي مهد لتقدم قوات الاقتحام في المنطقة، وتركز وفق قائمة الاهداف على مقرات القيادة وغرف العمليات والتحصينات الابرز من خنادق وانفاق.

"قطع خطوط امداد المسلحين في مناطق بخان الشيح وطريق الكوبري"

واكد علي مقصود عميد متقاعد في الجيش السوري في تصريح لمراسلة قناة العالم: "تأتي هذه العملية في محيط خان الشيح ودروشه ودرخبية والمنقلبية بعد توقفت المفاوضات مع ابناء خان الشيح من مسلحين ووجهاء".

قطع خطوط الامداد وفصل مراكز ثقل المسلحين عن بعضها كان السمة التكتيك العسكري الابرز في هذه العملية ما حرم مسلحي مناطق الاشتباك من استقدام مؤازات رغم نداءات الاستغاثة، فطريق الدرخبية المنقلبية وزاكيا خان الشيح، وطريق الكوبري والطريق المؤدي الى بلدة الطيبة كلها قطعت امام المسلحين.

واضاف مقصود قائلا: "هذه العملية تهدف الى تقطيع اوصال هذه المجموعات المسلحة وقطع خطوط التواصل بين خان الشيح ومزرعة بيت جن غرباً، وايضاً ان تقطعها مع الغوطة الشرقية".

"تحقيق تقدم على محور كوكب الدرخبية بعد اشتباكات مع المسلحين"

المصادر العسكرية اكدت تحقيق تقدم على محور كوكب مرانة الدرخبية بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة اسفرت عن مقتل واصابة عدد منهم وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وافادت مراسلتنا في ريف دمشق الزميلة دارين فضل، يتواجد في خان الشيح والدرخبية والبلدات المحيطة عدة فصائل مسلحة تنضوي تحت امرة النصرة، صاحبة اليد الطولى في تلك الجبهة، ووفقاً للمصادر العسكرية فان ساعة الحسم قد دقت.
103-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا بالفيديو: على غرار ارياف حلب.. الجيش يقطع اوصال المسلحين بريف دمشق اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق