اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بمرور عام على بدئها ...الخارجية تكشف عن نتائج العمليات الروسية في سوريا

سوريا نيوز 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 التدخل الروسي بسوريا شرعي وجاء بناء على طلب الحكومة

وصفت وزارة الخارجية والمغتربين, يوم الأحد, التدخل الروسي في سوريا  بأنه "مشروع ودستوري ويتوافق مع القانون الدولي", كونه جاء بناء على طلب من الحكومة السورية, وذلك بمناسبة مرور عام على بدء العمليات العسكرية الروسية بسوريا.

ونقلت وكالة (سانا) للأنباء الرسمية عن مصدر رسمي في الوزارة قوله "إن العمليات التي قامت بها القوات الجوية الروسية بالتعاون مع سلاح الجو العربي السوري أدت إلى مكافحة فعالة للمجموعات الإرهابية المتمثلة بتنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات,كما أنها أثبتت جدية ومصداقية روسيا في مكافحة الإرهاب ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

وأوضح المصدر أن "المساهمة الروسية أدت إلى ضبط سرقة النفط السوري من قبل (داعش) وحرمان هذا التنظيم من أحد المصادر الرئيسية لتمويل أعماله الإرهابية".

وأكد المصدر أن "الدعم العسكري الروسي في مكافحة الإرهاب في سوريا قد أدى إلى التضييق على المجموعات الإرهابية ومنع قدر الإمكان انتشار الإرهاب إلى دول أخرى".

وكان وزير الإعلام رامز ترجمان أعرب, يوم الجمعة, عن ثقته بأن موسكو ستبقى تقدم الدعم اللازم لسوريا "مهما بلغت قوة وغطرسة الغرب", وذلك بمناسبة مرور عام على انطلاق العملية العسكرية الروسية في سوريا.

ويذكر أن سلاح الجو الروسي بدأ بتوجيه ضرباته في سوريا بتاريخ 30 أيلول 2015 بطلب من الحكومة السورية, في وقت تواجه موسكو انتقادات واتهامات دولية باتسهداف مواقع مدنية وللمعارضة المعتدلة, الامر الذي نفاه الروس مشددين على ان العملية العسكرية تستهدف مواقع "ارهابيين".


سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بمرور عام على بدئها ...الخارجية تكشف عن نتائج العمليات الروسية في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق