اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بريطانيا: قصف المستشفيات يجعل استئناف مفاوضات السلام السورية "مستحيلاً"

سوريا نيوز 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، يوم الأحد، القصف الجوي للمستشفيات في سوريا بأنه "جريمة حرب" وإنه يجعل من "المستحيل" استئناف محادثات السلام، المتوقفة منذ نيسان الماضي.

ونقلت وكالة (رويترز) عن جونسون انتقاده للرئيس السوري بشار الأسد وروسيا.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .. 

وأوضح جونسون في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين ان "استمرار وحشية نظام الأسد ضد سكان حلب وتواطؤ الروس في ارتكاب جرائم حرب واضحة..(وهي) قصف المستشفيات.. وعندما يعرفون أنها مستشفيات وليست سوى مستشفيات فهذا يجعل من المستحيل استئناف مفاوضات السلام."

وكانت مصادر معارضة قالت يوم السبت، ان قصفا جويا استهدف حي الصاخور في حلب، ادى لخروج مشفى ميداني في الحي عن الخدمة.

وكانت  الأمم المتحدة, طالبت في وقت سابق يوم الأحد, "بتحرك عاجل" لإنهاء ما وصفته بـ "الجحيم" في حلب الشرقية, مشيرة الى ان المدنيين هناك يعانون من "مستوى وحشية لا يليق بالبشر".

وجاء ذلك عقب مطالبة وزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت, في وقت سابق من اليوم, المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات "صارمة" في التعامل مع روسيا المساهمة بقصف حلب التي وصفها بالـ "شهيدة".

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات حول قيامها باستهداف حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف.

وتشهد عدة احياء في حلب تصعيدا عسكريا وغارات جوية مكثفة, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, وحدوث اضرار مادية, وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة، الأمر الذي أثار احتجاجات دولية, كما طالب مجلس التعاون الخليجي الأمم المتحدة بالتدخل لوقف المعارك في المدينة.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بريطانيا: قصف المستشفيات يجعل استئناف مفاوضات السلام السورية "مستحيلاً" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق