اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق إيران: غزو الولايات المتحدة لسوريا "انتحار"

سوريا نيوز 0 تعليق 523 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي أكبر ولايتي، يوم الأحد، إن الغزو العسكري الأمريكي لسوريا إن حصل سيكون للولايات المتحدة بمثابة انتحار.

ونقلت وسائل إعلام عن ولايتي قوله بحسب وكالة (تاس) الروسية، أن "الغزو الأمريكي المباشر لسوريا سيكون انتحارا وهزيمة ثالثة في المنطقة بعد هزيمتهم في العراق وأفغانستان"، مؤكدا أن الهزيمة في سوريا ستكون أكبر.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

وأضاف ولايتي أن "الشعب السوري الذي صمد قرابة ست سنوات أمام التدخلات الأجنبية قادر على الصمود في وجه التدخل العسكري الأميركي وإلحاق الهزيمة بالولايات المتحدة في حال قررت واشنطن ذلك.. الأمريكيون لن يقدموا على ذلك".

وجاء ذلك عقب كشف صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن واشنطن تدرس خيار استخدام القوة العسكرية ضد النظام في سوريا، أو تزويد المعارضة بأسلحة نوعية جديدة، بهدف وقف الهجوم الروسي على حلب.

 

 وكانت  صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية, نشرت يوم الجمعة, تسجيلا صوتيا مسربا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أثناء اجتماعه بعدد من المدنيين السوريين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك, جاء فيه ان "الوزير الامريكي محبطا لأن جهوده الدبلوماسية لإنهاء النزاع في سوريا لم يتم دعمها بعمل عسكري تشنه الولايات المتحدة".

يشار الى ان الرئيس الامريكي باراك أوباما رفض منذ أيام ارسال  جنوداً إلى سوريا، ما لم يكن هناك تهديد مباشر ضد الجيش الأمريكي, كما شدد مؤخرا  على "عدم انجرار" جنود بلاده الى الحرب التي تعصف في سوريا, مؤكدا على حل هذه الأزمة "بطريقة دبلوماسية".

 

وتتخذ كل من إيران وأمريكا مواقف متباينة إزاء الأزمة السورية، إذ تقدم إيران دعماً عسكرياً واقتصادياً للنظام السوري، في حين تعمل واشنطن على دعم فصائل معارضة في حربها ضد النظام.

سيريانيو

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق إيران: غزو الولايات المتحدة لسوريا "انتحار" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق