اخر اخبار سوريا عندما يستنجد رياض حجاب بـ "كيري"بعد خسائر حلب اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب موقع "شام تايمز" نقلا عن موقع «الدرر الشامية» المعارض فقد اتصل المنسق العامّ لما تسمى الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة، رياض حجاب، السبت، بوزير الخارجية الأميركي جون كيري، وتبادلا الحوار حول ما يجري في مدينة حلب وسوريا عموماً.

وبحسب الموقع فان حجاب لم يجد تبريراً لخسائر أذرعه في حلب سوى القول بأن الجيش السوري والطيران الروسي يستخدمون أسلحة محرمة دولياً من «قنابل خارقة وحارقة وارتجاجية وعنقودية وفوسفورية».

ورأى حجاب وفق «الدرر الشامية»، أنه «لا بد من تعزيز قدرات» ميليشيات «الجيش الحر»، للوقوف في وجه كل «المخططات الخبيثة، وليكون قادرًا على حماية المدنيين من همجية وعدوان النظام وحلفائه، إضافة إلى محاربة التطرّف والإرهاب، والسعي الجادّ للتوصل إلى وقف إطلاق نار يشمل جميعَ الأراضي السورية».

من جهته أكد كيري لحجاب في المكالمة الهاتفية عزم الولايات المتحدة «على الاستمرار في استكشاف مدى مصداقية روسيا والتزامها بتعهداتها التي دخلت طرفًا فيها، والسعي الجادّ لإيقاف القصف العشوائي على المدنيين في حلب، وإنجاز وقف إطلاق نار يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق في سوريا» بحسب تعبيره.

109-1

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا عندما يستنجد رياض حجاب بـ "كيري"بعد خسائر حلب اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق