اخر اخبار سوريا واخيراً.. واشنطن تعلق مباحثات هدنة سوريا مع موسكو اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب وكالة رويترز، فقد قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان "الولايات المتحدة ستعلق مشاركتها في القنوات الثنائية مع روسيا التي فتحت للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية. هذا ليس قرارا اتخذ بخفة"، على حد تعبيره.

وبحسب فرانس برس، فقد دافع البيت الابيض الاثنين عن قراره تعليق محادثاته مع روسيا للتوصل الى وقف لاطلاق النار في سوريا،  متهما موسكو بمحاولة "اخضاع" المدنيين من خلال قصفها. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست "لقد نفد صبر الجميع من روسيا".

يشار الى ان نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر كان قد اعلن الجمعة الماضية، إن واشنطن على وشك إغلاق باب الحوار الدبلوماسي مع روسيا بخصوص سوريا، زاعماً ان "موسكو لا تقوم بالإجراءات التي تنتظرها واشنطن".

وفي وقت سابق، أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، عن قلق بلاده البالغ إزاء ما يحدث في سوريا وكيفية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن تصريحات القيادة الأميركية وتصرفاتها في الشأن السوري متناقضة، وموسكو ترغب بإزالة هذا الغموض، مشيراً الى أن الاتفاقيات الروسية الأميركية حول سوريا، عالقة الآن بسبب عدم وضوح تصور واشنطن لنهج عدد من الجماعات المعارضة التي تنكر او ترفض القبول بهذه الاتفاقيات.

وشدد لافروف على ان موسكو تشعر بالقلق إزاء محاولات بعض المشاركين في هذه العملية داخل سوريا وخارجها، والتصرف خلافا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

103-1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا واخيراً.. واشنطن تعلق مباحثات هدنة سوريا مع موسكو اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق