اخر اخبار سوريا النصرة تؤكد مقتل القيادي ابو فرج المصري اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وابو فرج المصري ظهر على يمين متزعم النصرة ابو محمد الجولاني نهاية تموز/ يوليو الماضي، في البيان الذي أعلن فيه الأخير فك الارتباط بتنظيم القاعدة.

واسم ابو فرج المصري الحقيقي هو أحمد سلامة مبروك عبد الرازق، وقد صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد في مصر بقضية "العائدون من ألبانيا".

وخرج ابو فرج المصري من السجن بعفو رئاسي من الرئيس المعزول محمد مرسي، وساهم في إنشاء جماعة أنصار بيت المقدس في مصر بتعليمات من أيمن الظواهري زعيم القاعدة، ثم ذهب الى سوريا وانضم الى النصرة ليصبح قياديا بارزا فيها.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" قد أعلنت في وقت سابق ان غارة جوية اميركية استهدفت عنصرا "بارزا" في تنظيم القاعدة في سوريا الاثنين وسط تقارير عن مقتل قيادي بارز في التنظيم قرب ادلب.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون كابتن البحرية جيف ديفيز "نستطيع ان نؤكد اننا استهدفنا عنصرا بارزا في تنظيم القاعدة في سوريا، ونجري في الوقت الحالي تقييما لنتائج العملية".

أبو الفرج، واسمه الحقيقي أحمد سلامة مبروك، الذي يعتبر من أبرز قياديي ومشرعي تنظيم "جفش"، ينحدر من محافظة الجيزة في جمهورية مصر، واعتقل في أيام الرئيس المصري أنور السادات، وغادر إلى أفغانستان لينضوي في تنظيم “القاعدة” ومنها إلى سوريا.

2

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا النصرة تؤكد مقتل القيادي ابو فرج المصري اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق