اخر اخبار سوريا فيديو خاص: الجيش يتقدم 12 كيلومترا في غوطة دمشق الغربية اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولاتزال العملية الواسعة التي بدأها الجيش السوري وحلفاؤه تحصد مزيدا من التقدم في غوطة دمشق الغربية.

وخاضت هذه القوات اشتباكات عنيفة على محور الدرخبية - المقيلبية، واستهدفت ابرز خط امداد للمسلحين القادم من زاكية باتجاه المقيلبية.

وقال تركي حسن الخبير العسكري لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: الدخول من اجل عزل هذه البلدات بعضها عن بعض، مقيلبية دير خبية خان الشيخ وزاكية، وهو ما حققته القوات سريعا.

واضاف: عندما نقول انها تقدمت بعمق وصل الى سبعة كيلومترات وفي جبهة عشرة كيلومترات، هذا انجاز كبير في هذه المنطقة.

تكتيك عسكري يتبعه الجيش في تلك الجبهة ساهم في تقدم القوات البرية منذ ساعات العملية الاولى، غزارة نارية كثيفة على تحصينات المسلحين، وثانيا قطع خطوط امدادهم، الامر الذي أضعف صفوفهم وحرمهم من استقدام اي دعم من البلدات المجاورة.

وقال الخبير العسكري تركي حسن لقناة العالم الاخبارية: هذه العمليات تغلق هذه الثغرة التي كانت تشكل تهديدا تجاه دمشق، وفي نفس الوقت عُول عليها بان تفك الطوق عن داريا والعضمية، وهي الان تشكل خطرا على طريق السلام يعني طريق القنيطرة.

وللعمليه العسكرية اهميه بالغة، اولا من ناحيه انها تشكل طوق امان اكبر للعاصمه دمشق، ثانيا تقطع ترابط مسلحي الغوطتين الشرقية والغربية عن بعضهم، كما انها تفصل قنوات التواصل مع عمق المسلحين اللوجستي في الجنوب بريفي درعا والقنيطرة.

وكان طبيعيا بعد حسم معركة داريا، ان يتوجه الجيش السوري الى حسم اخر قريب في الغوطة الغربية، وسط انهيار وتخبط كبير في صفوف المسلحين امام تقدم الجيش السوري من جهة وامام شل قدرتهم على المناورة والمؤازرة من جهة اخرى.
101-4
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا فيديو خاص: الجيش يتقدم 12 كيلومترا في غوطة دمشق الغربية اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق