اخر اخبار سوريا "دمشق" تعيد كتابة تاريخ العرب! اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأوضح الأعضاء، أن اللجنة ستأخذ في الحسبان الظروف التي تعيشيها سوريا ومنها صعوبة التواصل مع الباحثين في الوطن العربي والعالم، مما يفرض الاعتماد في تنفيذ مشروع "إعادة كتابة تاريخ العرب" على العناصر البحثية السورية بالدرجة الأولى ولو بداية فقط وعلى أن يكون الباحث هو المسؤول عن تأمين وثائقه ومصادره مما يستدعي إعطاءه مكافأة.

وأشار الأعضاء إلى أن خطة عمل اللجنة تتمحور حول تاريخ العرب في العصور القديمة: من الأصول حتى ظهور الإسلام في القرن السابع الميلادي، وتاريخ العرب في العصور الوسطى من ظهور الإسلام حتى الكشوفات الجغرافية الأوروبية فيما بين 1488 / 1522، وتاريخ العرب في العصور الحديثة من الكشوفات الجغرافية الأوروبية حتى اليقظة العربية وقيام دولة محمد علي العربية النهضوية بين عامي 1805، و1841، إضافة إلى تاريخ العرب في الأزمنة المعاصرة من دولة محمد علي النهضوية حتى اليوم.

المصدر: المنار

102-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا "دمشق" تعيد كتابة تاريخ العرب! اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق