عاجل

اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق خط مياه بردى المغذي لدمشق يخرج عن الخدمة اثر "اعتداء"

سوريا نيوز 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خرج خط مياه بردى المغذي لمدينة دمشق عن الخدمة بشكل كامل اثر "اعتداء"، ما أدى لنقص تزويد العاصمة بالمياه.

ونقلت وسائل إعلام عن مدير "المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين قوله  أنه "حدث اعتداء على خط مياه بردى بين منطقتي عين الفيجة وقرية دير مقرن بريف دمشق، تسبب بخروج الخط عن الخدمة بشكل كامل”.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

وتابع حريدين ان "خروج الخط من الخدمة أدى إلى حصول نقص في مياه الشرب بمدينة دمشق خلال الساعات القليلة الماضية"، لافتاً الى ان "المؤسسة تعمل حاليا بالتنسيق مع المجتمع المحلي في المنطقة لضمان دخول ورشات الإصلاح والصيانة لإصلاح الأعطال والأضرار التي لحقت بالخط وإعادة المياه إلى وضعها السابق وتزويد جميع المناطق بالمياه".

وذكر حريدين أن "الطاقة الانتاجية للخط تصل الى100 ألف متر مكعب يوميا".

وكان تعرض خط مياه بردى للتفجير في شهر تموز الماضي، سبقها تعرضه لذات الاعتداء مرتين, أواخر العام الماضي, ما أدى إلى تسرب المياه وزيادة ساعات التقنين في دمشق, إذ قالت مصادر معارضة حينها ان الانفجار يعود لتصدع الخط جراء استهداف المنطقة "بعدة براميل متفجرة".

وسبق أن تم قطع مياه عين الفيجة عن مدينة دمشق من قبل مقاتلين معارضين للضغط على النظام للإفراج عن معتقلين او إيقاف القصف على قرى منطقة وادي بردى.

يشار الى ان مدينة دمشق وريفها تعتمد على 3 مصادر لتغذيتها بالمياه هي نبع الفيجة ونبع بردى وأبار دمشق.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق خط مياه بردى المغذي لدمشق يخرج عن الخدمة اثر "اعتداء" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق