اخبار سوريا الان مباشر مسؤول الدفاع المدني في “الحولة”: عملنا في المنطقة يفوق الخيال

شبكة سوريا مباشر 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


ريف حمص – سوريا مباشر 
قضت امرأة وسقط عدد من الجرحى بغارات جوية استهدفت مدينة كفرلاها في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

وقال “فايز أبو بلال ” مسؤول الدفاع المدني في منطقة الحولة خلال حديث لشبكة “سوريا مباشر” أن المنطقة تتعرض لقصف مستمر من قبل قوات النظام بالمدفعية الثقيلة إضافة لغارات جوية، ولكنها شهدت في الآونة الأخيرة غارات جوية مكثفة من المقاتلات الحربية الروسية بالقنابل العنقودية والفراغية والرشاشات الثقيلة.

وأضاف “أبو بلال” أن الدفاع المدني في المنطقة من خلال المراكز الرئيسة والنقاط الفرعية على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ، وأضاف أن المهام التي يقوم بها عناصر الدفاع المدني في المنطقة تفوق الخيال.

وأشار “أبو بلال” أنه يتم توجيه إنذار للمدنيين عبر منظومة إنذار تابعة للدفاع المدني في المنطقة، في حال رصد أي تحليق للمقاتلات الحربية أو تعرض المنطقة للقصف المدفعي من حواجز النظام التي تحيط بها، ويتم تحديد النقاط التي تعرض للقصف أو الغارات الجوية عبر منظومة الرصد والإنذار ذاتها، وبعدها إسعاف المصابين وإخلاء الجرحى ونقلهم إلى أقرب النقاط الطبية،

وأوضح “أبو بلال” أنه في حالة القصف المركب الذي يحوي إصابات وحرائق وأنقاض بحسب تتواجد منظومة إسعاف ومنظومة إطفاء إضافة لمنظومة لرفع الأنقاض وفتح الطرق أمام المارة مع إزالة الأجزاء القابلة للهدم والتي تشكل خطورة على المدنيين دفعا للضرر، كما يمتلك الدفاع المدني آليات ثقيلة للتعامل مع الحالات الصعبة.

ويذكر أن منطقة الحولة في الريف الشمالي لحمص تتعرض لغارات جوية مكثفة من قبل مقاتلات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام مع زعم مصادر إعلامية تابعة له عن وجود خلايا لجبهة فتح الشام فيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان مباشر مسؤول الدفاع المدني في “الحولة”: عملنا في المنطقة يفوق الخيال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة سوريا مباشر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة سوريا مباشر

0 تعليق