اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بتحليل صور أقمار صناعية.. خبير أممي: قافلة المساعدات قرب حلب تعرضت لضربة جوية

سوريا نيوز 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، إن تحليل الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية لهجوم على قافلة مساعدات قرب حلب الشهر الماضي يظهر أنه كان ضربة جوية".

وقال المستشار بمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث لارس بروملي في تصريحات صحفية بجنيف, بحسب وكالة (رويترز),  "من خلال تحليلنا وجدنا أنها كانت ضربة جوية وأعتقد أن عدة مصادر أخرى قالت ذلك أيضا."

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اعلن يوم الجمعة أنه سيشكل لجنة داخلية تابعة للمنظمة الدولية للتحقيق في الهجوم، ودعا جميع الأطراف للتعاون الكامل

وتعرضت 31 شاحنة تنقل مساعدات من الامم المتحدة والهلال الاحمر السوري الى 78 الف شخص في أورم الكبرى بحلب لهجوم ليل 19 ايلول.

وسقط قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة."

ووجهت عدة دول, بينهما أمريكا وتركيا وبريطانيا, اصابع الاتهام لروسيا والنظام السوري, الا ان الحكومة السورية نفت ذلك, متهمة "مجموعات ارهابية" باعتبار المنطقة, التي وقع فيها الهجوم, خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة,  كما نفت روسيا ضلوعها في الحادث, داعية الى اجراء  "تحقيق محايد"، وكاشفة عن تواجد طائرة أمريكية قرب المنطقة مكان الحادثة.

سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بتحليل صور أقمار صناعية.. خبير أممي: قافلة المساعدات قرب حلب تعرضت لضربة جوية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق