عاجل

اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بأول رسالة له بعد بدء معركة الموصل...البغدادي "واثق بالنصر" ويدعو الى غزو تركيا

سوريا نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ


 عبر زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي, يوم الخميس, عن "ثقته بالنصر", في أول رسالة له بعد أن بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة الموصل أخر مدينة كبيرة تحت سيطرة التنظيم في العراق, داعيا مقاتليه "لغزو تركيا" وشن هجمات في السعودية

وبحسب وكالة "رويترز" فقد عبر البغدادي,  في رسالة صوتية نشرها أتباعه على الإنترنت , عن "ثقته بالنصر", ودعا أهل الموصل إلى قتال "أعداء الله".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

وقال زعيم "داعش" لمن سماهم "قوافل الاستشهاديين "حولوا ليل الكافرين نهارا وخربوا ديارهم دمارا واجعلوا دماءهم أنهارا".

وبدأت قوات الأمن العراقية ومقاتلو البشمركة الأكراد الهجوم على الموصل بالعراق في 17  تشرين الأول بدعم جوي وبري من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد.

من جانب آخر, دعا البغدادي الى غزو تركيا وقال "أيها الموحدون.. لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعا ورخاءها هلعا ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة".

وطلب البغدادي من مقاتلي الدولة الإسلامية أن يطلقوا "نار غضبهم" على القوات التركية التي تقاتلهم في سوريا ونقل المعركة إلى تركيا.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش قال, مؤخرا, إن بلاده تريد أن تبدأ عملية استعادة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا بعد اكتمال عمليتي الموصل ودرع الفرات.

و يواصل فيه الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي, والتي بدأت 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم منها منطقة دابق  وصوران الاستراتيجيتين.

كما دعا البغدادي أتباعه إلى شن هجمات في السعودية واستهداف قوات الأمن ومسؤولي الحكومة وأعضاء العائلة الحاكمة ووسائل الإعلام لمشاركتهم "أمم الكفر لحرب الإسلام والسنة في العراق والشام" وقال "أعيدوا عليهم الكرة تلو الكرة".

ويشار الى ان آخر رسالة صوتية للبغدادي كانت في كانون الأول 2015, حيث أعلن "النفير العام" جهاداً لأتباعه وخاصةً في السعودية التي هاجمها لتشكيلها "التحالف الإسلامي", كما طمأن فيها أتباع التنظيم وأنصاره بأن الضربات الجوية التي تنفذها روسيا والتحالف الذي تقوده أمريكا فشلت في إضعاف التنظيم في سوريا.


سيريانيوز

خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق بأول رسالة له بعد بدء معركة الموصل...البغدادي "واثق بالنصر" ويدعو الى غزو تركيا - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سوريا نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24