سوريا اليوم نسمة أمل ومجلة جهينة تكرمان جرحى من أبطال الجيش العربي السوري- فيديو

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 3 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: دمشق-سانا

تقديرا لوفائهم لوطنهم وتضحياتهم الجسام في سبيل عزته ووحدته كرم مشروع نسمة أمل ومجلة جهينة 287 من جرحى أبطال الجيش العربي السوري في احتفالية حملت عنوان وقفة وفاء مساء اليوم على مسرح دار الأوبرا بدمشق حضرها وزيرا السياحة بشر اليازجي والشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجهورية الدكتورة بثينة شعبان وسماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون.

بدأ الحفل بدقيقة صمت على أرواح شهداء سورية ثم عزفت وأدت فرقة موسيقا الجيش العربي السوري وأوركسترا أورفيوس النشيد العربي السوري كما عزفت موسيقا الجيش بقيادة العقيد عز الدين قاسم نشيد أبناء الجيش ولحن “كاتيوشا” ونشيد موطني وعدة معزوفات خصصت إحداها لتوجيه التحية لأرواح أفراد فرقة ألكسندروف الموسيقية التابعة للجيش الروسي الذين قضوا في تحطم الطائرة الروسية.

كما تضمنت الاحتفالية عرض شريط إخباري وثائقي خاص بالجيش العربي السوري والجرحى من صفوفه منذ تأسيسه والبطولات التي خاضها في ميادين الشرف وخلال السنوات الماضية من خلال تصديه للإرهاب وما حققه وسطره من انتصارات وبطولات دفاعا عن وحدة تراب سورية.

كما قدم كورال وأوركسترا أورفيوس عزفا وأداء نشيد “ملحمة الجيش والجريح” وأغنية “حلب يا عروس النصر وأغنية للوطن والقائد” من كلمات الشاعر ابراهيم خلايلي والحان وتوزيع الموسيقي عدنان فتح الله.

وفي كلمة له أكد المفتي حسون أن تضحيات أبطال الجيش العربي السوري حصنت الوطن ومنعت أعداء سورية من تحقيق غايتهم في تدميره مشيرا إلى أن الجراح الموجودة في أجساد هؤلاء الأبطال هي أوسمة عز عظيمة وخالدة.

ولفت المفتي حسون إلى أهمية دور رجال الأعمال السوريين في دعم الوطن وأبنائه من خلال إقامة المشاريع فيه مبينا أن هذا الدور يقع على عاتقهم جميعا بعد أن أعطاهم الوطن الكثير ونقول لهم “عودوا بأموالكم وضعوها في خدمة الإنسان”.

وأكد المفتي حسون أن الدولة تقدم كل الخدمات اللازمة لجرحى الجيش وستستمر في رعايتها لهم مضيفا “إننا نعاهدكم ونعدكم بأن الدولة والشعب والشرفاء من أصحاب المال من الصناعة والزراعة والتجارة سيكونون جميعا في خدمتكم وخدمة أبنائكم لتقولوا لأحفادكم إن هذا الوطن لم ينسانا أبدا وتقولوا لأبنائكم لا تنسوا ما صنع أباؤكم”.

بدوره السوري المغترب في دولة الكويت مازن الترزي صاحب المشروع الإنساني نسمة أمل الذي يعنى بحالات من جرحى الجيش رأى في كلمة له بأن “لا هيبة توازي هيبة الوقوف في حضرة حماة الديار ولا كلمات ترقى إلى مستوى التعبير عن الاعتزاز والفخر برجال صدقوا الوعد وأوفوا العهد وبروا بالقسم فكانوا جنود الحق في ميادين القتال حملوا أرواحهم على أكفهم وواجهوا بصدورهم ارهابيي العالم سفاحي هذا الزمان من أجانب وعرب باعوا أنفسهم للشيطان”.

وقال الترزي مخاطبا أبطال الجيش من الجرحى “إنه شرف عظيم أن أقف بينكم ونحن على أعتاب النصر الكبير القادم.. نصر صنعته أرواح رفاقكم الشهداء من أبطال الجيش والقوات الرديفة والصديقة.. كتبت حروفه دماء جراحكم الزكية” مضيفا إن “هذا النصر لاحت تباشيره من حلب الشهباء أيقونة الصمود التي طهرتها سواعدكم من رجس الغزاة الاوغاد القادمين من مجاهل التاريخ.. لقد أثبتم أنكم الأبطال حصن سورية المنيع الذي تحطمت على أسواره احلام قوى الشر والطغيان”.

وأكد الترزي أنه انطلاقا من واجبه الوطني تجاه وطنه استمر في دعمه ومساندته وبقي على تواصل مع أسر وأبناء الشهداء والجرحى على امتداد جغرافيا الوطن ليستمد من شموخهم وعزة نفوسهم المزيد من القوة والصمود.

بدورها لفتت رئيسة تحرير مجلة جهينة فادية جبريل إلى أن تكريم جرحى أبطال الجيش الذين جسدوا معاني الفداء هو مبادرة وطنية واجبة من مجلة جهينة وقالت “نحن هنا بفضل جراحكم التي ستبقى شاهدا حيا لعظمة جيشنا البطل” الذي وقف في وجه اكبر غزو بربري تعرضت له بلادنا في التاريخ.

وأضافت جبريل “إن شهداء سورية وجرحاهم هم السور المنيع لسورية والعماد الأساسي لانتصارها وهم أكسير الحياة الذي أعطى هذا البلد الصمود في وجه الإرهاب”.

حضر الحفل العديد من ذوي وأقارب الجرحى ورئيس جامعة دمشق الدكتور حسان الكردي وأمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني وشخصيات ثقافية واجتماعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سوريا اليوم نسمة أمل ومجلة جهينة تكرمان جرحى من أبطال الجيش العربي السوري- فيديو في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق