سوريا اليوم وزير الخارجية اليمني:زيارة ترامب إلى الرياض ستؤدي إلى خلق مناخ عدائي يقوض دعائم الأمن والاستقرار

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: أكد وزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض ستؤدي إلى خلق مناخ عدائي دولي يقوض دعائم الأمن والاستقرار .

وقال شرف في تصريح لوكالة سبأ اليمنية اليوم إن” زيارة ترامب إلى عاصمة دولة العدوان ستؤتي ثمارها السلبية والاستفزازية قريباً بخلق مناخ عدائي دولي سيؤدي إلى تقويض دعائم الأمن والاستقرار وجهود التهدئة في الجزيرة العربية والخليج بالدرجة الأولى وذلك بتبني سياسة مصلحية متخبطة الاتجاهات من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة لا تحظى بدعم المؤسسات التشريعية أو النخب السياسية الأمريكية”.

وأوضح شرف أن العديد مما كان يروج له ترامب خلال حملته الانتخابية من أهداف وتوجهات يخالف الواقع الحالي لتحركاته حيث كان يصف النظام السعودي بالبقرة الحلوب فقط ويحمله نتائج هجمات 11 أيلول ولكن اليوم باع مواقفه بصفقات أسلحة وخدمات بحرية وجوية ومحاولة تأسيس تحالف جديد ضد إيران وروسيا والصين بهدف حلب البقرة الممتلئة بمليارات الدولارات.

وأضاف شرف إن “رئيس الإدارة الأمريكية الحالية يفتقر إلى بوصلة صالحة للاسترشاد بها خارجيا فبدلا من التوجه نحو إحلال السلام في اليمن وسورية وأوكرانيا وليبيا والعالم بشكل عام يحاول خلق الفرقة واعتماد الهيمنة والاستفزاز بتدخل أكبر في سورية ومضايقة واستفزاز إيران ومحاولة تعطيل الاتفاق النووي واستعداء روسيا وتشجيع  آل سعود وأولاد زايد في عدوانهم الإجرامي المستمر على اليمن وتزويدهم بالمزيد من السلاح والعتاد”.

ودعا شرف الكونغرس الأمريكي والجمعيات والمنظمات الحقوقية الإنسانية إلى ممارسة المزيد من الضغط لوقف مبيعات وتوريدات الاسلحة لدول العدوان ودعم المزيد من جهود السلام والمصالحة في اليمن برعاية الأمم المتحدة وإرسال لجان تحقيق دولية محايدة للوقوف على تفاصيل كل ما ارتكبته دول تحالف العدوان من جرائم حرب وضد الإنسانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

مصر 24 : - سوريا اليوم وزير الخارجية اليمني:زيارة ترامب إلى الرياض ستؤدي إلى خلق مناخ عدائي يقوض دعائم الأمن والاستقرار مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم وزير الخارجية اليمني:زيارة ترامب إلى الرياض ستؤدي إلى خلق مناخ عدائي يقوض دعائم الأمن والاستقرار".

0 تعليق