سوريا اليوم مسؤول أممي :”إسرائيل” تسعى لتكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: موسكو – سانا

أكد المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك أن “إسرائيل” تسعى لتكريس احتلالها لهذه الأراضي مشدداً على أنه “آن الأوان لأن ينفذ المجتمع الدولي أخيراً وعده بمنح الفلسطينيين حقهم في تقرير المصير”.

ونقلت وكالة “تاس” للأنباء عن الخبير الأممي قوله إن “القانون الدولي ينظر إلى الاحتلال على أنه وضع مؤقت.. لكن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية قد طال خمسة عقود من الزمن ولا يبدو أن له نهاية” مشيراً إلى أن ثمة مؤشرات كثيرة تدل على رغبة “إسرائيل” كدولة احتلال “في جعله وضعاً دائماً”.

وتابع لينك أن “ما يصاحب الاحتلال من الانتهاكات المنتظمة لحقوق الإنسان بما في ذلك العقوبات الجماعية ومصادرة الممتلكات واستخدام القوة المفرطة وأعمال القتل غير الشرعية وغياب حرية التنقل والتوسيع المتواصل للمستوطنات يزيد من تدهور الوضع السيئ أصلا في الأراضي الفلسطينية “.

وأعرب المقرر الأممي عن قلقه الكبير على مستقبل قطاع غزة ووصف حالته ب”السيئة جداً”.

وأشار لينك إلى إعلان سلطات الاحتلال مؤخرا عن بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية لافتاً إلى أن المستوطنين يحصلون على ماء أكثر بأربع مرات من الفلسطينيين.

يشار إلى أن كيان الاحتلال أقام آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدياً القرارات الدولية حول عدم شرعية المستوطنات وبأنها تشكل انتهاكاً لميثاق روما الأساسي الذي يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكاً مباشراً للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

مصر 24 : - سوريا اليوم مسؤول أممي :”إسرائيل” تسعى لتكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم مسؤول أممي :”إسرائيل” تسعى لتكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية".

0 تعليق