عاجل

سوريا اليوم الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 34 على التوالي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن “معركة الحرية والكرامة” لليوم الـ 34 على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير قولها.. إن الأسرى مصرون على استكمال إضراب الحرية والكرامة والتمسك بالأهداف التي تم وضعها حتى تحقيقها كاملة مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تحاول عبر بعض الإجراءات كسر إرادة الأسرى ولكنهم مصرون على تحقيق أهدافهم.

وشددت اللجنة على أن الأسرى المضربين يعولون في ثباتهم على إرادتهم وعلى جماهير الشعب الفلسطيني ويناشدونهم بتكثيف الفعاليات المساندة لهم والتي ستكون عاملاً أساسياً في حسم المعركة في أصعب مراحلها وأكثرها حساسية.

إلى ذلك تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى المضربين في جميع المناطق والمدن الفلسطينية حيث دعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب إلى تكثيف الجهود والعمل بشكل موحد وضمن برنامج فعاليات واحد للأسبوع المقبل نصرة لمعركة الحرية والكرامة كما دعت إلى اعتبار اليوم يوما لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعة بضائع الاحتلال.

ويخوض الأسرى السوريون والفلسطينيون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها وأبرزها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والإهمال الطبي وغير ذلك من المطالب المشروعة.

ومن جهة ثانية واصلت قوات الاحتلال حملاتها القمعية والتعسفية بحق الفلسطينيين حيث اعتقلت فجر اليوم شابا فلسطينيا من مخيم عايدة شمال بيت لحم بعد أن داهمت منزل والده وفتشته فيما اعتقلت شابين أحدهما مصاب ودهست ثالثا الليلة الماضية خلال حملة دهم شنتها على مناطق شرق مدينة طولكرم.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني عالجت ميدانيا ثلاث إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المداهمات واعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في هذه المناطق.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شاباً من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب من أمام منزله في البلدة ونقلته إلى جهة مجهولة.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص والاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة تضامنا مع الأسرى السوريين والفلسطينيين المضربين عن الطعام.

مصر 24 : - سوريا اليوم الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 34 على التوالي مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 34 على التوالي".

0 تعليق