سوريا اليوم المدير العام للاثار والمتاحف: آثار سورية ومعالمها جزء من التاريخ الإنساني وملك للبشرية جمعاء

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: أكد الدكتور مأمون عبد الكريم المدير العام للآثار والمتاحف في سورية أهمية حماية الآثار والمعالم التاريخية السورية كونها جزءا من التاريخ الإنساني وملكا للبشرية جمعاء.

وقدم عبد الكريم خلال محاضرة ألقاها في جامعة بازماني بيتر المجرية في بودابست عرضا لحجم الدمار والأضرارالكبيرة التي لحقت بالمعالم الأثرية السورية نتيجة الاعتداءات الهمجية التي تعرضت لها من قبل التنظيمات الارهابية لافتا إلى أن الجيش العربي السوري قدم الكثير من التضحيات لحماية الآثار في جميع أرجاء سورية وخصوصا في تدمر.

وشدد عبد الكريم على أن سورية ورغم كل ما تعانيه من تخريب وتدمير على يد الارهابيين وداعميهم ستعود كما كانت قبلة للسواح والباحثين عن التاريخ والحضارة الانسانية.

ويزور الدكتور عبد الكريم المجر بدعوة من الحكومة المجرية ومن جامعة بازماني بيتر الكاثوليكية التي سبق وأقامت العديد من الفعاليات للتعريف بما تتعرض له سورية وتراثها الحضاري من اعتداءات من قبل الارهابيين.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

مصر 24 : - سوريا اليوم المدير العام للاثار والمتاحف: آثار سورية ومعالمها جزء من التاريخ الإنساني وملك للبشرية جمعاء مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم المدير العام للاثار والمتاحف: آثار سورية ومعالمها جزء من التاريخ الإنساني وملك للبشرية جمعاء".

0 تعليق