سوريا اليوم القوات العراقية تعلن استكمال تحرير حيي الاقتصاديين و17 تموز غرب الموصل وقتل العشرات من إرهابيي ” داعش”

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم: أعلنت القوات العراقية اليوم استكمال تحرير حيي الاقتصاديين و17 تموز غرب الموصل بعد معارك أدت إلى مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان له: ” إن قطعات الشرطة الاتحادية استكملت تحرير وتطهير مناطق الاقتصاديين و17 تموز بالكامل ونصبت المتاريس والحواجز باتجاه أحياء النجار والشفاء في الساحل الأيمن من الموصل ” مبينا ان ” عملية التطهير اسفرت عن مقتل 66 ارهابيا وتدمير 13 عربة مفخخة و9 دراجات نارية ومواقع وتحصينات للارهابيين”.

وأكد جودت أن ” قوات الشرطة الاتحادية ومنذ انطلاق معركة الجانب الأيمن للموصل استعادت السيطرة على 80 هدفا مرسوما لها وقتلت 172 قناصا ودمرت 373 عربة مفخخة بينها 5 جرافات و321 دراجة نارية ملغمة كما تمكنت من إجلاء 40 الف عائلة نازحة واعادة 10 آلاف عائلة إلى محل سكناها”.

وتواصل القوات العراقية عمليات تحرير ما تبقى من الساحل الأيمن في مدينة الموصل حيث أحرزت تقدما كبيرا وكبدت تنظيم ” داعش” الارهابي خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

إلى ذلك أحبطت قوات من وزارة الداخلية العراقية عملية إرهابية لاستهداف المدنيين بسيارة مفخخة كان إرهابيو ” داعش” ينوون ادخالها إلى مدينة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان له.. إنه “وبعد تبادل المعلومات ما بين قيادة شرطة محافظة الانبار ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد تحركت قوة مشتركة لمتابعة عربة مفخخة قادمة من منطقة القائم إلى بغداد وتمت السيطرة عليها بشكل كلي والقبض على سائقها الانتحاري وبحوزته جهاز التفجير مبينا أنه ” تم استدعاء فرق الهندسة وتفجيرها عن بعد دون خسائر بشرية أو مادية تذكر”.

بدوره افاد مصدر في الشرطة العراقية بان قوة امنية فككت سيارة مفخخة في منطقة الكرادة داخل وسط بغداد.

وقال المصدر: إن ” تفكيك السيارة لم يسفر عن وقوع اي خسائر بشرية أو مادية”.
وشهدت منطقة ابو دشير جنوب بغداد امس تفجيرين ارهابيين اسفرا عن مقتل 13 شخصا واصابة 15 اخرين فيما أدى تفجيران آخران في البصرة إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

مصر 24 : - سوريا اليوم القوات العراقية تعلن استكمال تحرير حيي الاقتصاديين و17 تموز غرب الموصل وقتل العشرات من إرهابيي ” داعش” مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم القوات العراقية تعلن استكمال تحرير حيي الاقتصاديين و17 تموز غرب الموصل وقتل العشرات من إرهابيي ” داعش”".

0 تعليق