سوريا اليوم بعد فوزه الكبير على قطر.. منتخبنا يتطلع لكتابة تاريخ جديد للكرة السورية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار سوريا اليوم: حلم منتخب سورية لكرة القدم في بلوغ نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه اقترب خطوة إضافية بعد فوزه المستحق أمس على منتخب قطر بثلاثة أهداف لهدف في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

نسور قاسيون حلقوا عاليا في سماء مدينة ملاكا الماليزية بعد أن قدموا أداء كبيرا يليق بأحد أفضل منتخبات القارة الآسيوية ورسموا الفرحة على وجوه جميع السوريين بتحقيقهم انتصارا جديرا حيث قهروا الصعوبات بعزيمة الأبطال وبسالة الفرسان فكسبوا الرهان وكانوا أهلا للثقة ومحط تقدير الجميع.

منتخبنا حقق المهم بالفوز على قطر والتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة خلف نظيريه الإيراني المتأهل للنهائيات وفي رصيده 21 نقطة والكوري الجنوبي الذي يملك 14 نقطة ويبقى الأهم وهو الفوز على إيران الثلاثاء القادم لضمان نيل البطاقة الثانية عن المجموعة أو في أقل تقدير خوض الملحق المؤهل للمونديال في حال احتل المركز الثالث.

الأداء الرائع أمام منتخب قطر أشاع أجواء التفاؤل في الشارع الرياضي ولدى الخبرات الكروية بقدرة منتخبنا على التحدي وتحقيق الفوز على منتخب إيران وبالتالي تجاوز المحطة الأخيرة في الطريق إلى مونديال روسيا.

رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن “لاعبي المنتخب ومعهم الجهاز الإداري والتدريبي يستحقون الشكر والتقدير على الأداء المشرف الذي قدموه منذ بداية التصفيات بفضل إصرارهم وعزيمتهم والمستوى الفني العالي الذي ظهروا به وأثبتوا أنهم على قدر المسؤولية” مؤكدا ضرورة تحقيق الفوز على المنتخب الإيراني في المباراة القادمة التي ستكون بوابة العبور إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 لأول مرة في تاريخ الكرة السورية.

رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين رمضان بين أن الفوز على منتخب قطر جاء بجهد جماعي وعن جدارة رغم وجود العديد من الأخطاء الفردية في خطي الدفاع والوسط لكن تم تدارك ذلك في الشوط الثاني ليتحسن أداء المنتخب بشكل كبير واستطاع تسجيل هدفين.

وأضاف رمضان “بشكل عام قدم منتخبنا مباراة كبيرة أمام قطر وأسعد ملايين السوريين وهذا الفوز زاد من فرص تأهلنا وننتظر الجولة الأخيرة في مواجهة منتخب إيران ونأمل بالفوز الذي سيكون إن تحقق تاريخيا لأنه سيوصلنا إلى مونديال روسيا في حال خدمتنا نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وأوزبكستان”.

نائب رئيس اتحاد الكرة مدير المنتخب فادي الدباس اعتبر أن رجال المنتخب أوفوا بوعدهم وقدموا هدية للشعب السوري رسمت الفرحة على وجوه الملايين مشددا على أن الانتصار على قطر بات خلف ظهور الجهاز الفني واللاعبين والتفكير الآن في مباراة الحسم أمام إيران لأنها ستكون بداية تاريخ جديد وذهبي للكرة السورية.

مدرب المنتخب أيمن الحكيم قال “لعبنا أمام قطر مباراة كبيرة تليق باسم منتخب سورية وأثبت منتخبنا خلالها أنه أحد المنتخبات الكبيرة في قارة آسيا وسيكون تركيزنا على مباراة إيران في طهران بحثا عن الفوز للتأهل المباشر أو التأهل للعب في ملحق المونديال”.

وتابع الحكيم “سنتوجه لنلعب لقاء ايران في أهم مباراة بتاريخ الكرة السورية بكل عزيمة واصرار لتحقيق الحلم وندرك صعوبة المهمة أمام أول المتأهلين وأحد أقوى منتخبات القارة إلا أن منتخبنا أصبح كبيرا لا يهاب أحدا بل يحترم منافسه ويعد له العدة اللازمة لتجاوزه”.

مساعد مدرب منتخب الشباب فراس معسعس أشار إلى أن منتخبنا الوطني لعب مباراة قطر بثقة كبيرة وظهر واضحا تفوقه في عامل الخبرة حيث يمتلك لاعبين من أصحاب الخبرات أبرزهم فراس الخطيب الذي تمكن مع زملائه من السيطرة على وسط الملعب وترجموا أفضليتهم بتسجيل هدف السبق في الدقيقة السابعة لكنهم تراجعوا إلى منطقة الدفاع ما أتاح الفرصة لمنتخب قطر لإدراك التعادل وبعد دخول حميد ميدو استعادوا ثقتهم بأنفسهم وقدموا أداء مثاليا في الشوط الثاني وسجلوا هدفين فضلا عن إضاعة العديد من الفرص.

مدرب فريق المحافظة أنس السباعي بين أن أداء ونتيجة منتخبنا في مباراة الأمس يعودان للروح القتالية واللعب بروح جماعية وبثقافة الفوز إضافة إلى العزيمة والإرادة القوية حتى بعد تعرضهم لهدف التعادل في الشوط الأول حيث عادوا من جديد وحققوا الأهم وهو كسب النقاط الثلاث.

مدرب الوثبة حسان الإبراهيم أوضح أن منتخبنا لعب مباراة كبيرة واستحق الفوز بعد مواجهة تكتيكية وهجومية مشيرا إلى ان لاعبي المنتخب يدركون أهمية الفوز في مباراة إيران في الجولة الأخيرة وسيسعون بكل جهدهم لتحقيق ذلك وتحويل الحلم إلى حقيقة وهذا ليس مستحيلا بوجود نخبة من اللاعبين هم الأفضل والأكثر خبرة وقدرة على صناعة تاريخ جديد للكرة السورية.

لاعب منتخب سورية السابق ماهر السيد أكد أن مواجهة إيران لا تقبل خيارا غير الفوز وهذا الأمر يحتاج جهدا مضاعفا من الجميع في الملعب لأن أي نتيجة غير ذلك قد تفقدنا فرص التأهل للمونديا ل مبينا أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران يريد أن يحافظ على سجله خاليا من الهزائم في التصفيات وهذا الأمر يجب أن يضعه الجهاز الفني لمنتخبنا في الاعتبار.

هداف فريق الجيش محمد الواكد أوضح أن المنتخب يسير بخطوات ثابتة نحو المونديال من حيث الأداء والنتائج ولم يبق أمامه سوى مباراة إيران وهي مصيرية في تاريخ المنتخب وفي تاريخ كل لاعب مؤكدا أن الجماهير الرياضية السورية تثق بقدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية تفرح الشعب السوري.

الوصول إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم في روسيا وبلوغ نهائيات آسيا في الإمارات 2019 وضعهما لاعبو منتخبنا خلف ظهورهم ولم يعد يفصلهم عن تحقيق شعار سورية في روسيا 2018 سوى الفوز على إيران الذي سيكتب اللاعبون من خلاله تاريخا عنوانه إرادة السوري تقهر المستحيل.

جمعة الجاسم

مصر 24 : - سوريا اليوم بعد فوزه الكبير على قطر.. منتخبنا يتطلع لكتابة تاريخ جديد للكرة السورية مصدره الاصلي من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سوريا اليوم بعد فوزه الكبير على قطر.. منتخبنا يتطلع لكتابة تاريخ جديد للكرة السورية".

قد تقرأ أيضا