"اخبار التقنية" متجر قوقل بلاي يصل إلى حواسب كروم بوك

عالم التقنية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار التقنية اليوم الخميس 22-9-2016 حيث متجر قوقل بلاي يصل إلى حواسب كروم بوك من موقع عالم التقنية واليكم تفاصيل الخبر بالكامل في السطور التالية.

2016-09-22

وعدت قوقل في مايو الماضي أن تطبيقات الأندرويد ستصل إلى حواسب كروم بوك في سبتمبر. واليوم وفت بوعدها حيث بدأت بإطلاق متجر قوقل بلاي على أحدث نسخة مستقرة من نظام كروم.

لكن هذا لا يعني أن كل أجهزة كروم بوك ستتمكن من تشغيل متجر قوقل بلاي وتنزيل التطبيقات والألعاب وغيرها. العملية ستتم بالتدريج والبداية ستكون مع جهازي Acer R11 و Asus Flip من ثم إلى حاسب Pixel موديل 2015. ويمكن تفعيل متجر قوقل بلاي من صفحة الإعدادات.

حالياً المتجر سيتوفر فقط على حواسب كروم بوك الثلاثة المذكورة بشرط أن تعمل على نسخة 53.0.2785.129 من نظام التشغيل. وبالدخول إلى صفحة الإعدادات سيكون هناك خيار بإسم متجر قوقل بلاي لايزال تجريبي وغير مفعل افتراضياً يجب وضع إشارة صح بالصندوق المجاور لتفعيله.

بعد تفعيل المتجر والدخول إليه يجب الموافقة على بنود استخدام الخدمة من ثم تسجيل الدخول بحساب قوقل الذي تستخدمه في جهاز الكروم بوك وبعدها أيضاً تظهر رسالة موافقة على الشروط وأخيراً يفتح لك المتجر بتضميم مشابه لما هو الحال على أندرويد.

لماذا تتمهل قوقل بإطلاق المتجر على حواسب كروم بوك؟ من الواضح أن هناك تعديلات يجب أن يقوم بها المطورين على تطبيقاتهم وألعابهم لتعمل بكفاءة على حواسب كروم بوك حيث يتم التحكم فيها بشاشة الجهاز اللمسية أو بمساحة الفأرة. ومن خلال بعض تجارب اللعب وتشغيل التطبيقات ظهرت بعض الأخطاء.

المصدر

‎السابق لأول مرة قوقل تبدأ الترويج لهواتف Pixel مبكراً

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار التقنية" متجر قوقل بلاي يصل إلى حواسب كروم بوك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق