تكنولوجيا : بانكوك تفرج عن سيارات إطفاء نمساوية محتجزة منذ 10 سنوات

اليمن العربي 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات في بانكوك أمس أنها تقوم حاليا بإصلاح 176 سيارة إطفاء نمساوية، كانت متروكة في المخازن أثناء فترة نزاع قانوني استمر 10 أعوام حول سعر الشراء.
وظلت سيارات الإطفاء -التي باعتها شركة شتاير دايملر بوش لتايلاند في عام 2006- غير مستخدمة مدة 10 سنوات، بسبب نزاع بشأن مزاعم فساد تتعلق بارتفاع في سعر الشراء، نسبته 50%.
وفي عام 2013، تم الحكم على اثنين من المسؤولين السابقين في تايلاند، بالسجن 10 سنوات لتضخيم السعر الذي كان يجب على الحكومة أن تدفعه إلى الشركة النمساوية.
ولم تتخذ السلطات التايلندية قبل أغسطس من عام 2016 قرارا بالموافقة النهائية على نقل الشاحنات من المخزن، حيث ظلت هناك على مدار السنوات العشر الماضية.
ومن جانبه، صرح جاكابان فيونجام، نائب الأمين الدائم لإدارة العاصمة في بانكوك، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأنه ثمة دراسة كشفت أن كلفة إصلاح السيارات تقدر بحوالي 10% فقط من ثمن الشراء الفعلي، مما يجعل استخدامها أرخص من تخزينها.
وقال جاكابان إن هناك حوالي ثماني شاحنات حتى الآن يتعذر إصلاحها، مضيفا أنه بغض النظر عن الصيانة المطلوبة، فإن بعض الشاحنات قد تضررت بسبب الفيضانات العارمة التي وقعت في بانكوك في عام 2011. وتتوقع السلطات في بانكوك إصلاح وتشغيل 71 شاحنة بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : بانكوك تفرج عن سيارات إطفاء نمساوية محتجزة منذ 10 سنوات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق