تكنولوجيا اليوم : ميزة حماية المحادثات بالكلمة السرية قد تصل لتطبيق WhatsApp قريبا

الكتروني 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث تطبيق المراسلة الأشهر على الإطلاق، ونقصد هنا بطبيعة الحال تطبيق WhatsApp قد يحصل قريبا على ميزة أخرى تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين على الصعيد العالمي. هذه الخدمة توفر بالفعل التشفير المتلاصق ( end to end ) لمحادثات المستخدمين، ولكن ظهر الآن تقرير جديد يفيد بأن شركة WhatsApp تخطط لإصدار ميزة جديدة لتطبيقها الرسمي تتيح للمستخدمين حماية المحادثات الخاصة بهم بإستخدام كلمات المرور.

التشفير المتلاصق جيد لتأمين المحادثات ضد القراصنة والجهات الأخرى التي تحاول إعتراض المحادثات بين المستخدمين، ولكن يكون من السهل الوصول إلى هذه المحادثات على جهاز المستخدم نفسه من خلال فتح تطبيق WhatsApp نفسه.

ولكن لمنع ذلك من الحدوث، يقوم المستخدمين عادة بإستخدام كافة وسائل الحماية المتاحة على أجهزتهم المحمولة بما في ذلك الكلمات السرية ومستشعرات بصمات الأصابع، وحتى تقنية التعرف على قزحية العين في الهاتف Galaxy Note 7 لتأمين هواتفهم الذكية. ولكن في حالة إذا كنت ترغب في حماية إضافية، فيبدو أن WhatsApp تعمل على توفير خيار حماية المحادثات على تطبيقها للمستخدمين بإستخدام كلمات المرور السرية.

التقرير الصادر من موقع Android Authority يشير إلى أن التحديث القادم لتطبيق WhatsApp ذاهب لإضافة ميزة حماية المحادثات بالكلمة السرية للتطبيق. هذه الميزة ستتيح للمستخدمين حماية المحادثات على WhatsApp بكلمة سرية مكونة من 6 أرقام وهذا ما يعني حماية المحادثات الخاصة بك من الآخرين. وعلى ما يبدو، شركة WhatsApp لا تزال تختبر هذه الميزة، وقد تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد عبارة ” أدخل رمز المرور الحالي المكون من ستة أرقام | Enter the current six-digit passcode ” في برنامج الترجمة التابع لشركة WhatsApp. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أنه ليس هناك ما يضمن أن يتم إصدار هذه الميزة على الرغم من أنه يجري إختبارها حاليا.

المصدر.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا اليوم : ميزة حماية المحادثات بالكلمة السرية قد تصل لتطبيق WhatsApp قريبا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق