عاجل: ياهو تؤكد اختراق وسرقة بيانات 500 مليون مستخدم وتتهم دولة أجنبية - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعترفت شركة "ياهو" الأمريكية أن فى أواخر عام 2014 هناك مجموعة من الهاكرز نجحوا فى سرقوا معلومات حسابات خاصة بما يقرب من 500 مليون مستخدم حول العالم، بما فى ذلك أسماء المستخدمين وكلمات السر، والحصول على كميات من المعلومات الشخصية المتعلقة بالبريد الإلكترونى، بالإضافة إلى "أسئلة وأجوبة أمنية مشفرة" يستخدمها الموقع.

وأضافت الشركة أن المخترقين لم يتمكنوا من الحصول على أى بيانات متعلقة ببطاقات الائتمان الإلكترونية، وقالت إنها تعتقد بأن الهجوم الإلكترونى الضخم كان برعاية دولة أجنبية.

وكانت الشركة بدأت تحقيقا عاجلا فى هذا الأمر عقب تحميل مجموعة من القراصنة يحملون اسم "peace" بيانات 200 مليون مستخدم على مواقع الـdarkweb فى وقت سابق من هذا العام، وهناك مصادر أكدت أن الشركة قررت الاعتراف بالاختراق بعد اكتشاف حجم الهجمات.

وقالت الشركة فى بيان صدر على موقعها على الانترنت إنها تعمل الآن على إخطار جميع المستخدمين المتأثرين بالاختراق، وأكدت الشركة أن المعلومات المسروقة شملت أسماء وعناوين البريد الإلكترونى وأرقام الهاتف وتواريخ الميلاد، وكلمات السر.

جدير بالذكر أن وكالة رويترز نقلت عن ثلاثة مسئولين استخباريين أمريكيين إنهم يعتقدون أن الهجوم كان برعاية دولة لأنه مشابه لعمليات قرصنة سابقة ارتبطت بوكالات استخبارية روسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: ياهو تؤكد اختراق وسرقة بيانات 500 مليون مستخدم وتتهم دولة أجنبية - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق