عاجل: دونالد ترامب: يجب إحكام السيطرة على الإنترنت فى العالم - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هاجم المرشح الرئاسى الجمهورى "دونالد ترامب" خطط حكومة الولايات المتحدة الخاصة بالتخلى عن الإشراف على الهيئة الإدارية للإنترنت، محذرا من أن مثل هذه الخطوة تهدد الحرية على الإنترنت، وتؤدى إلى فرض روسيا والصين الرقابة على شبكة الإنترنت.

وشن المرشح الرئاسى حملة قوية لمنع باراك أوباما من نقل السيطرة على "domain name system"، التى تسيطر على عناوين مواقع الويب، إلى كونسورتيوم دولى، حيث يتم تشغيل هذا النظام الذى يتحكم فى الإنترنت من قبل "آيكان"، وهى منظمة دولية غير ربحية، ولكن الهيكل العام يوجد تحت سيطرة حكومة الولايات المتحدة منذ 18 عاما، ولكن فى نهاية هذا الشهر سيتم نقل السيطرة بشكل دائم إلى "آيكان" التى تدار من قبل مجموعة من أصحاب المصلحة العالمية.

وهاجم ستيفن ميلر، مدير الحملات السياسة لترامب، هذا القرار وقال إن حرية الإنترنت هى الآن فى خطر مع نية الرئيس التخلى عن سيطرته على الإنترنت، فهناك دول مثل الصين وروسيا، لديها سجل طويل من محاولة فرض الرقابة على الإنترنت يمكنها التدخل والتأثير بالسلب على الحريات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: دونالد ترامب: يجب إحكام السيطرة على الإنترنت فى العالم - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق