تكنولوجيا «زوكربيرج» يتبرع بـ3 مليارات دولار لعلاج الأمراض والوقاية منها وإجراء الأبحاث عنها

المصرى اليوم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن ماركزوكربيرج مؤسس موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي وزوجته بريسيلا تشان أنهما سيتبرعان بمبلغ 3 مليارات دولار خلال السنوات العشر المقبلة لعلاج الأمراض والوقاية منها وإجراء الأبحاث عنها.

وكتب الزوجان في رسالة على «فيسبوك» للإعلان عن التبرع الذي سيقومان به من خلال مؤسستهما «مبادرة تشانزوكربيرج» «معا يمكننا علاج الأمراض قبل نهاية القرن».

ويأتي الإعلان عن هذه التبرعات، كدليل إثبات على مضي زوكربيرج في تنفيذ العهد الذي قطعه على نفسه آواخر 2015 بالتزامن مع ميلاد ابنته ماكس، بالتبرع على مدار حياته بـ99% من أسهمه في «فيسبوك» لمشروعات تضامنية.

ومن بين الاستثمارات التي سيذهب لها المبلغ الذي خصه الزوجان بالتبرع هذا العام، مركز بحثي باسم «بايوهاب» (BioHub) يتم تأسيسه لكي يصبح مقراً لعمل علماء ومهندسون سويا من جامعات سانفورد وبيركيلي وكاليفورنيا-سان فرانسيسكو، حيث نقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أمس، عن زوكربيرج قوله إنه سيتم تخصيص 600 مليون دولار من المبلغ لهذا المركز في كاليفورنيا ولإقامة مراكز بحث علمية أخرى.

وقال الزوجان «زوكربيرج» في مؤتمر صحفي بمدينة سان فرانسيسكو، إن هدفهما بعيد المدى هو علاج ومنع أو السيطرة على جميع الأمراض بحلول نهاية القرن الحالي.

وأكد«زوكربيرج» و«تشان» إن «العلوم تعتبر جهدًا بعيد المدى» وأضافا: «نعتزم استثمار آلاف الملايين من الدولارات خلال العقود المقبلة، ولكن تطوير هذه الأدوات والتمكن من استخدامها سيستغرق أعواما، وهذا صعب ولكن علينا أن نتحلى بالصبر»، وأعلنا أيضا أن كوري بارجمان الخبيرة في علم الاعصاب ستنضم إلى «مبادرة تشان زوكيربيرج».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا «زوكربيرج» يتبرع بـ3 مليارات دولار لعلاج الأمراض والوقاية منها وإجراء الأبحاث عنها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق