تكنولوجيا اليوم : إختراق أكثر من 500 مليون حساب Yahoo في العام 2014

الكتروني 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث أعلنت شركة Yahoo اليوم أن 500 مليون من حسابات مستخدميها تعرضت للإختراق في العام 2014. وتأتي هذه الأنباء على شكل بيان رسمي من شركة Yahoo يكشف بيانات المستخدمين التي تم إختراقها، وهذا يشمل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر وغيرها من المعلومات الأخرى الحساسة.

وقد أكدت التحقيقات التي أجرتها Yahoo مؤخرا بأن نسخة من بعض المعلومات الخاصة بعدد من المستخدمين سرقت من الشبكة الخاصة بالشركة في أواخر العام 2014 من قبل ما يعتقد بأنه فاعل مدعوم من قبل جهة حكومية. المعلومات المخترقة تضم أسماء الحسابات وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف وتواريخ الميلاد، وكلمات السر (الغالبية العظمى منها مشفرة)، وفي بعض الحالات، الأسئلة الأمنية المشفرة وغير مشفرة والأجوبة. وتشير التحقيقات الجارية إلى أن المعلومات المسروقة لم تتضمن كلمات السر غير المحمية، وبيانات بطاقة الدفع، أو معلومات الحساب المصرفي. لا يتم تخزين بيانات بطاقات الدفع ومعلومات الحساب المصرفي في النظام الذي تأثر بعملية الإختراق. وبناء على التحقيقات الجارية، تعتقد Yahoo أن المعلومات الخاصة بـ 500 مليون مستخدم سرقت من قبل أطراف مجهولة والتحقيقات لم تعثر على أدلة تشير إلى أن القراصنة المدعومين من قبل الجهات الحكومية موجودين حاليا في شبكة Yahoo. وتعمل Yahoo عن كثب مع السلطات المعنية في هذا الشأن.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل بطبيعة الحال حول ما يمكنك القيام به لحماية حساب Yahoo الخاص بك إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا اليوم : إختراق أكثر من 500 مليون حساب Yahoo في العام 2014 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق