تكنولوجيا : العلماء يطورون جهازا يكشف العواطف البشرية بدقة عالية

اليمن العربي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طوّر العلماء بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بمدينة كامبريدج، جهازا جديدا لكشف و”قراءة” العواطف البشرية عبر إشارات لاسلكية.

ويعمل الجهاز عن طريق قياس التنفس ودقات القلب بدقة عن طريق إرسال واستقبال إشارات لاسلكية إلى جسم الانسان للكشف عن مشاعره.

ويقول مطورو الجهاز الذي يحمل اسم “EQ-Radio” إن دقة الجهاز تصل إلى 87% في الكشف عما إذا كان الشخص متحمسا أو سعيدا أو حزينا أو غاضبا.

ويشير الباحث في المشروع فاضل أديب، وهو طالب دكتوراه في معهد ماساتشوستس، إلى أن نجاح الجهاز يكمن في الترددات التي يتم إرسالها ذهابا وإيابا.

ويعمل الجهاز مثل جهاز تخطيط القلب ولكن من دون الحاجة إلى وضع أجهزة استشعار على الجسد لقياس ضربات القلب. وأكدت دينا كاتابي مديرة المشروع أن النتائج التي تم التوصل إليها “يمكن أن تمهد الطريق لتقنيات المستقبل التي تساعد على رصد وتشخيص أمراض مثل القلق والاكتئاب”.

وبصرف النظر عن الجانب الطبي يشير الباحثون إلى إمكانية اعتماد الجهاز من قبل شركات الدعاية لقياس ردود أفعال العملاء بشأن البضائع.

وقام الباحثون بإجراء التجارب عن طريق بث أشرطة فيديو لمدة دقيقتين أو موسيقى لاستحضار سلسلة من الذكريات لدى المشاركين الذين توزعت مشاعرهم بين الفرح والغضب والحزن والحماس، وتمكن الجهاز من تحديد تلك المشاعر بنسبة 87%.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : العلماء يطورون جهازا يكشف العواطف البشرية بدقة عالية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق