تكنولوجيا : ياهو بصدد التأكيد على تسريب بيانات 200 مليون مستخدم

اليمن العربي 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد شركة ياهو إلى تأكيد الاختراق التاريخى الضخم الذى حدث فى وقت سابق وتم الاستيلاء خلاله على بيانات 200 مليون مستخدم، وفقا لما ذكره موقع Recode الأمريكى.

وبالعودة إلى شهر أغسطس الماضى، فذكرت بعض التقارير أن ما يقرب من 200 مليون من بيانات المستخدمين على ياهو كانت تباع عبر شبكة الإنترنت المظلم، وكان رد الشركة فى نفس الوقت قولها “أنها على علم بهذا الادعاء”.

ووفقا لما نشره موقع businessinsider البريطانى، فقالت Kara Swisher أحد الصحفيين الأكثر احتراما المتخصصين فى صناعة التكنولوجيا، لـموقع Recode أن مصادر داخلية بياهو أخبرتها أن الشركة تستعد لتأكيد هذا الاختراق بشكل علنى، إلا ان مصادرها لم تؤكد حجم هذا الاختراق بالضبط ولكنها أشارت إلى أنه على نطاق واسع وجدى”.

وكان موقع Motherboard قد قال فى وقت سابق أن القراصنة الذين استولوا على البيانات كانوا يبيعونها عبر الإنترنت المظلم، وكانت البيانات المخترقة تشمل أسماء المستخدمين والأرقام السرية المشفرة وتاريخ الميلاد وبعض عناوين البريد الإلكترونى.

فى الآونة الأخيرة، كانت هناك موجة من خروقات البيانات التاريخية التى تؤثر على الملايين من مستخدمى الخدمات مثل LinkedIn وMyspace وTumblr، فإذا كانت كلمات المرور المستخدم غير مشفرة أو مشفرة بشكل غير صحيح، فيمكن للمتسللين ثم استخدام هذه البيانات لتسجيل الدخول واقتحام حسابات المستخدمين الفردية، لأن المستخدمين يعتدون عادة على استخدام كلمات المرور عبر مواقع متعددة، ويمكن استخدامه لاقتحام حساباتهم على مواقع أخرى كذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : ياهو بصدد التأكيد على تسريب بيانات 200 مليون مستخدم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق