تكنولوجيا : اختراع جديد: توليد الكهرباء من القماش.. كيف ذلك؟

اليمن العربي 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصل علماء من جامعة تشونغتشينغ الصينية إلى اختراع نوع خاص من القماش يستطيع توليد الكهرباء، بحسب ما ذكر موقع Chinanews.com، ونشرته صحيفة الشعب الصينية.
وقد أوضح العالم، فان شينغ، أحد المساهمين في الاختراع، أن نوعا رخيص السعر وخفيف الوزن من ألواح البولسيتر استخدم في صناعة هذا القماش.
وقد غطيت ألياف البوليستر بطبقة معدنية وأشباه مواصلات تقوم على جمع وتخزين الطاقة، ومن ثم تم دمج البوليستر مع الصوف في قطعة واحدة بسمك 0.32 ملم.
وبحسب شينغ فإن هذا القماش يتمتع بالمرونة والتماسك ويمكن ربطه حول الجلد في المعصم مثلا، بحيث يولد الكهرباء مع حركة جسم الإنسان بشكل ذاتي، وله القدرة على القيام بالعمل نفسه إلى 500 مرة من الاستخدام.
لكن هذا لا يعني أن الكهرباء ستولد بهذه الطريقة، فالعلماء يفكرون في توظيف هذا الاختراع في منتجات ذات توليد ذاتي للكهرباء، تلعب دورا في المستقبل، وربما هي غير محددة بعد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : اختراع جديد: توليد الكهرباء من القماش.. كيف ذلك؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق