تكنولوجيا : الروبوتات تقتحم 50% من وظائف اليابان بحلول عام 2035

اليمن العربي 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف محللو بيانات معهد البحوث نومورا (NRI)، بقيادة الباحث يومى واكاو، عن بعض الحقائق المستقبلية التى ستحدث فى اليابان فى غضون السنوات الـ 20 المقبلة، وأهمها أن ما يقرب من نصف الوظائف المتاحة حاليا هناك سيحتلها الروبوتات المتطورة.

ويتشابه هذا مع ما قاله البروفيسور “مايكل أوزبورن” من جامعة أكسفورد، عن سيطرة الروبوتات على الوظائف فى كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكن من المتوقع أن الأمر يحدث أسرع فى اليابان فوجد فريق البحث أن 50% من الوظائف يمكن أن يحل محلها أنظمة الكمبيوتر المتطورة وتقوم بالمهام بشكل أكثر دقة وكفاءة من البشر الذين يعملون بها حاليا.

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، فإن الدراسة الجديدة اعتمدت فى تقيمها على مدى التطور الذى توصلت إليه اليابان فى عالم الروبوتات الحديثة ومدى استخدامها وتطبيقها فى عدد من المصانع والمطاعم والفنادق التى تعمل بالكامل دون أن تحتوى على بشرى واحد.

ويقول الباحثون أن اليابان ستحتضن ثورة الروبوتات القادمة، وهذا لأنها تريد التعامل مع الضغط الاقتصادى بشكل ذكى وسط مشكلات ارتفاع نسبة الشيخوخة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : الروبوتات تقتحم 50% من وظائف اليابان بحلول عام 2035 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق