تكنولوجيا : علماء يبتكرون بطاريات قوية مصنوعة من الصوديوم الموجود في ملح الطعام

اليمن العربي 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طور فريق من الباحثين الفرنسيين، أول بطارية فى العالم مصنوعة من الصوديوم الموجود فى ملح الطعام اليومى، حيث يعتقد العلماء أن الصوديوم أكثر وفرة، وبالتالى أرخص، من الليثيوم المستخدم حاليا، كما سيمكن للبطاريات المدعومة بالصوديوم الصمود لساعات أطول والشحن بشكل أسرع.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية يعتقد الباحثون إمكانية توسيع نطاق هذه التقنية الجديدة لتخزين الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة بما فى ذلك الرياح والطاقة الشمسية، حيث تم تطويرها فى شكل خلية تشبه بطارية AA كبيرة الحجم، التى عادة ما تستخدم فى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وكذلك سيارات تسلا الكهربائية، حيث تتحرك أيونات الصوديوم من القطب إلى آخر خلال دورات الشحن والتفريغ، لتنقل كثافة الطاقة من هذه الخلايا الجديدة.

وقال العلماء إن هذه التكنولوجيا الجديدة لا مثيل لها فى قوة الأداء، كما توفر عمر أطول، فهذه الخلايا الجديدة قادرة على تحمل ما لا يقل عن 2000 دورة من الشحن والتفريغ دون فقدان الأداء، مقارنة بـ 400 و 1200 لليثيوم أيون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : علماء يبتكرون بطاريات قوية مصنوعة من الصوديوم الموجود في ملح الطعام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق