تكنولوجيا : ابتكار جيتار جديد بلا أوتار

اليمن العربي 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخيرا تحقق حلم صناعة جيتار بلا أوتار بعد ان نجح باحثون بريطانيون في ابتكار آلة موسيقية تركز الطاقة الموسيقية في راحة يد مستخدم الجهاز.

وآلة الجيتار الجديدة لا تشبه الجيتار العادي كثيرا إذ تتكون من وسادة بها أزرار يضعها العازف في يده مع ريشة مليئة بأجهزة الاستشعار مخصصة للتعرف على حركات العزف وما على العازف سوى ان يلعب بأداة للتحكم مثل الريشة تضاهي العزف على الجيتار الحقيقي.

وتنبعث النغمات الموسيقية من خلال الضغط على الأزرار على الوسادة مع استخدام الريشة في آن واحد فيما يقوم تطبيق بالهاتف المحمول بفك شفرة مدى قوة وحركة الريشة لترجمتها الى الاصوات والنغمات المطلوبة مع امكانية وضع الوسادة في اليد اليمنى أو اليسرى.

واطلق مبتكرو الجيتار في لندن عليه اسم (جيتار كيرف) وهم ينتمون لشركة (كيرف) التي تأسست العام الماضي واشاروا إلى ان بوسع أي شخص ان يتعلم العزف على الجهاز في غضون دقائق حتى وان كان لم يعزف على آلة الجيتار من قبل.

وتعتزم الشركة توزيع طاقم لتطوير البرمجيات لاتاحة الفرصة لمستخدمي الجهاز لابتكار آلات موسيقية جديدة بالاستعانة بشركة (كيرف).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : ابتكار جيتار جديد بلا أوتار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق